أخبار

المنافسة تحتد للاستحواذ على أكبر مستشفى في الإسكندرية

الإسكندرية

تلقى بنك أبو ظبي التجاري الدولي، عرضًا معدلًا من شركة “تي آي تي” للخدمات الطبية، – إحدى الشركات التابعة للإسكندرية للاستثمارات الطبية- بقيمة 700 مليون جنيه، لبيع حصته في أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، البالغة 51.5% .

أفاد البنك في بيان، اليوم الثلاثاء، أن العرض المعدل جاء بسعر 49.04 جنيه للسهم الواحد، علمًا بأنه سيتم تخفيض سعر كل سهم في حال تنفيذ زيادة رأس مال الشركة المصدر بالأسهم المجانية قبل تنفيذ عرض الشراء الإجباري.

وكان مقدم العرض المحتمل(تي آي تي) قد تقدم بعرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة تصل إلى 100% من أسهم الشركة وذلك بقيمة 650 مليون جنيه لكامل أسهم الشركة العرض الملزم بسعر 45.53 جنيه للسهم الواحد.

ويملك بنك أبوظبي التجاري 51.5% من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، وأعلن البنك في مارس الماضي عن نيته للتخارج من الشركة.

وفي اتجاه موازِ، تسعى شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة لدى هيئة الرقابة المالية، للاستحواذ على الشركة.

وأودعت الشركة، مشروع عرض شراء إجباري حتى 100% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية “المركز الطبي الجديد بالإسكندرية”.

وقالت هيئة الرقابة المالية في بيان، أن تم اليوم إيداع مشروع عرض شراء الاجباري المقدم من شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة لشراء حتى عدد 14274975 سهم بنسبة 100% من أسهم رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية (المركز الطبي الجديد – الإسكندرية) وبسعر نقدي يبلغ 47.986 جنيه للسهم، وبحد أدني للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

كما تقدمت مجموعة مستشفيات كليوباترا بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بسعر 38.53 جنيه مصري للسهم.

ويعتبر المركز الطبي الجديد هو المستشفى الخاص الأكبر من حيث السعة السريرية في الأسكندرية وشمال وغرب الدلتا بسعة 300 سرير، بالإضافة لعدد من الأقسام الطبية، منها وحدة زراعة الكبد، ووحدة الأورام ، ووحدة زراعة الكلى.

وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية “المركز الطبي الجديد- الإسكندرية”، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 153.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 155.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية