أخبار

“بالم ھیلز” تنتهي من عملية توریق بـ 1.2 مليار جنیه لتمويل مشروعات

توریق

انتهت شركة بالم هيلز للتعمير من صفقة توريق بقيمة 1.2 ملیار جنيه لتمويل بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال.

وقالت شركة بالم هيلز للتعمير إن عملية التوريق تتعلق بـ 355 وحدة سكنیة تم تسلیمھا للعملاء بمشروعات مخلفتة.

وأضافت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم طرح السندات الخاصة بالإصدار على أربع شرائح بعد إعتماد تصنیف شرائح الإكتتاب والتي تمیزت بجودة ائتمانیة عالیة.

وقامت شركة ثروة كابيتال بترویج الإكتتاب في الأوراق المالیة بدور مدیر الإصدار، كما قام بترویج وضمان تغطیة الإكتتاب كلا من شركة مصر كابیتال، والبنك العربي الأفریقي الدولي والبنك الأھلي المتحد.

وقال یاسين منصور، رئیس مجلس إدارة شركة بالم ھیلز للتعمیر، إن صفقة التوريق تعد هي السادسة للشركة حيث قامت بتوریق إجمالي أوراق قبض آجلة بلغت نحو 1.5 ملیار جنيه منذ 2016.

وأضاف:”لقد ساعدنا برنامج التوریق منذ بدايته بشكل كبیر في تسریع وتیرة أعمال التشیید والبناء بكافة المشروعات قبل الجدول الزمني المخطط لھا، مما أدى إلى التسلیم المبكر في جمیع المشروعات تقریبًا”.

من جانبه قال أیمن الصاوي، رئیس القطاع المالي لشركة كونتكت المالیة القابضة المالكة لشركة ثروة كابيتال، إن هذا الإصدار هو الأول من نوعه الذى تم تسعیره على أكثر من عائد لیجذب العدید من الأفراد والمؤسسات المالیة غیر المصرفیة، ونتيجة لهذا وصل حجم تغطیة الإكتتاب إلى ضعيف قيمة الإصدار.

وفي أبريل، وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير على تنفيذ عملية توريق بقيمة 800 مليون جنيه.

كما قامت شركة مصر كابيتال للوساطة في السندات لأول مرة بدور وسيط التداول في السوق الثانوي الوسيط بهدف تسهيل دخول المستثمرين من الأفراد الطبيعيين للاستثمار في سندات التوريق.

ووحققت بالم هيلز خلال 2020، أرباحاً بلغت 717.76 مليون جنيه بعد الضريبة وحقوق الأقلية خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 846.78 مليون جنيه في 2019.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 5.21 مليار جنيه في 2020، مقابل إيرادات بلغت 6.22 مليار جنيه في 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية