أخبار

تبارك للتطوير العقاري تستهدف طرح أسهمها بالبورصة في 2022

تبارك

قال رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري، علي الشرباني، إن شركته تستهدف طرح نحو 30-40% من أسهمها في بالبورصة خلال 2022 لجمع ما يصل إلى مليار جنيه.

وكشف عن أن الشركة تتفاوض حاليا بشأن مشروع سكني على مساحة 50 فدانا مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة وتضع عينها صوب أي أرض متوفرة بمدينتي الشيخ زايد والسادس من أكتوبر غربي القاهرة.

وأضاف الشرباني إن شركته حققت مبيعات بنحو 480 مليون جنيه في 2020 وتستهدف 75% زيادة في المبيعات خلال العام الجاري مع فتح البيع في أكثر من مشروع جديد، وفقا لـ”رويترز”

وأوضح الشرباني أن الشركة تدرس حاليا طرح مشروع سكني سياحي على قطعة أرض بمساحة 80 فدانا بمنطقة الضبعة في الساحل الشمالي الغربي وومن المتوقع الإنتهاء من الإجراءات المتعلقة بالأرض في نهاية أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك محفظة أراضي تقدر بنحو 5 ملايين متر مربع منها 3.6 مليون متر مربع لم يبدأ تطويرها بعد بطريق الإسكندرية الصحراوي غربي القاهرة.

وفي لقاء سابق معإيكونومي بلس قال على الشرباني إن خطة استثمارات الشركة في 2021 تستهدف ضخ مليار جنيه في استكمال تنفيذ عددا من المشروعات تحت التطوير.

وأضاف أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري تسليم المرحلة الثانية من مشروعها في التجمع الخامس وتسليم المرحلة الثانية من مشروع كابيتال وتسليم المرحلة الثانية من مشروعها في العاصمة السعودية الرياض.

أطلقت شركة تبارك للتطوير العقاري خدمة “بوابة الدفع الالكتروني” لعملائها ليتمكنوا من سداد التزاماتهم مع الشركة من دفعات أولية وأقساط من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني.

قال المهندس علي الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري إن إطلاق أول منصة دفع الكترونى فى قطاع الاستثمار العقاري يأتي تماشيا مع خطة الدولة للتحول الرقمى.

وأضاف في بيان للشركة اليوم، أن أزمة فيروس كورونا أبرزت الأهمية الكبرى لرقمنة قطاعات الأعمال، وعلى رأسها القطاع العقاري لما له من أهمية في الاقتصاد المحلي والعالمي.

وإنتهت الشركة من تسليم 286 وحدة بمشروع ناينتى أفينو و 400 وحدة في مشروع كابيتال ايست، بالاضافة إلى الإنتهاء من إعادة تصميم و تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع فانتازيا، وتستعد الشركة لتسليم مشروعاتها تباعا حتى نهاية 2020.

وأوضح الشرباني أن التحول الرقمي سيجعل من مصر مركزا إقليميا للبيانات ويدعم التنمية الاقتصادية على المستوى المحلى والدولي، كما سيعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة مصر 203

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية