بنوك أخبار

بنك القاهرة يقترض 200 مليون دولار من “الأفريقي للتصدير” لدعم توسعاته

الأفريقي للتصدير

قال بنك القاهرة، إنه وقع اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون دولار مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد.

وأضاف بنك القاهرة في بيان، اليوم الخميس، أنه سيستخدم القرض البالغ مدته 5 سنوات في دعم خططه التوسعية بالسوق الأفريقية.

ويعد بنك القاهرة ثالث أكبر بنك حكومي في مصر، بعد بنكي الأهلي ومصر.

وقال طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن القرض من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد يأتي لمساعدة المصنعيين المصريين وقطاع المقاولات والشركات العاملة في مجال البنية التحتية على اقتناص فرص النمو وتشجيع المصدّرين المصريين على زيادة صادراتهم لدول القارة الأفريقية.

وفي مارس الماضي، حصل بنك القاهرة على قرض بقيمة 100 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية، بهدف إعادة إقراضها لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل عمليات التجارة الخارجية

وقال البنك إن القرض ينقسم لشقين أساسيين قيمة كل منهم 50 مليون دولار، حيث يتم استخدام الجزء الأول من التمويل للتوسع في إتاحة القروض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، خارج القاهرة الكبرى.

فيما يعد الشق الثاني من القرض تسهيلاً ائتمانياً لتمويل عمليات التجارة الخارجية تحت برنامج Trade Facilitation Programmeالذي يتم استخدامه لإصدار ضمانات لصالح البنوك الخارجية ومنح قروض لتمويل شركات القطاع الخاص المحلية والمتعلقة بأنشطة التصدير والاستيراد وتوزيع السلع محلياً.

وقال طارق فايد، إن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار يعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية لبنك القاهرة، إلى جانب الدور الريادي للبنك في مجال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تستحوذ على أولوية كاملة ضمن إستراتيجية البنك وخططه التوسعية.

من جانبه أشار رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة، أيمن خطاب، إلى أهمية دور البنوك متعددة الجنسيات في توفير التمويل اللازم للسوق المحلي، ووجود خطة طموحة للبنك للتوسع معها خلال الـ3 سنوات القادمة بما يصب في مصلحة عملاء البنك و تحقيق أهدافه.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة...

منطقة إعلانية