أخبار

أرباح إعمار مصر ترتفع 113.7% بالربع الأول وتسجل 529 مليون جنيه

إعمار

ارتفعت أرباح شركة إعمار مصر بنسبة 113.7% خلال الربع الأول من العام الجاري وسجلت 529.12 مليون جينه، مقابل 247.56 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت القوائم المالية المرسلة لبورصة المصرية اليوم الأحد، ارتفاع أرباح وإيرادات الشركة إلى 1.54 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2021 مقابل 242.2 مليون جنيه في نفس الفترة من 2021.

وتراجعت السيولة النقدية لدى شركة إعمار مصر بنسبة 58% بنهاية الربع الأول من 2021 لتسجل 2.5 مليار جنيه مقابل 5.98 مليار جنيه في الربع الأول من 2020.

وتطور شركة إعمار مصر 5 مشروعات عقارية في السوق المصري تشمل مشروعي “میفیدا وأب تاون كایرو” بشرق القاهرة ومشروعي “كایرو جیت وبل في” بغرب القاهرة، ومشروع مراسي بالساحل الشمالي.

 

“إعمار” تستهدف رفع حجم أعمالها في مصر إلى 30%

وفي مارس الماضي قال رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس شركة إعمار، إن الشركة تخطط لزيادة حجم أعمالها في السوق المصري بنسبة 30%.

وأضاف العبار في تصريحات لـ”بلومبرج الشرق” أن السوق المصري يمثل حوالي 15% من إجمالي أعمال المجموعة، موضحا أن مصر كانت من أفضل الأسواق في المنطقة خلال العام الماضي رغم الجائحة.

 

وبحسب العبار سجلت المبيعات التعاقدية لشركة إعمار في السوق المصري نحو 18 مليار جنيه خلال 2020، في مشروعاتها المختلفة.

وتوقع العبار أن تحافظ “إعمار مصر للتنمية” على مستوى المبيعات المحققة في 2020 بنهاية العام الحالي، في ظل تنامي الطلب مجددا بعد الجائحة.

وأكد أن استثمارات الشركة في السوق المصري مقتصرة على النشاط العقاري فقط، وتسعى الشركة باستمرار للبحث عن فرص استثمارية جديدة في مصر.

قالت شركة إعمار الإماراتية، في وقت سابق، إن مبيعاتها العقارية في 2020 سجلت حوالي 3 مليارات دولار، 58% منها في دول الإمارات بقيمة 1.7 مليار دولار.
وبلغ إجمالي المبيعات المتراكمة عن المشروعات قيد الإنجاز حوالي 10 مليارات دولار، منها 6.7 مليار دولار في دولة الإمارات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية