أخبار

خاص..”قناة السويس” يشارك بـ10% في شركة بيراميدز للاستثمار المباشر

قناة السويس

كتب – أحمد البطران

قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس إن البنك سيشارك في تأسيس شركة بيراميدز للاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة و المتوسطه ومتناهية الصغر بنسبة 10%.

ويبلغ رأسمال الشركة 500 مليون جنيه، بحسب تصريحات سابقة أدلت بها لنيفين الطاهري، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا إنسباير، وعضو مجلس النواب الحالي، لـ”إيكونومي بلس”.

وأضاف رفاعي في تصريح لـ”ايكونومى بلس “أن هذا النوع من الشركات يعد الأول من نوعة بالسوق المصري بعد أن سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية للشركات بتأسيس شركات للإستثمار المباشر.

وأشار إلى أن البنك يعتزم الوصول إلى مستهدفات البنك المركزي فيما يتعلق بمحفظة المشروعات الصغيرة و المتوسطه والتي رفعها المركزي إلى 25% وذلك وفقا للموعد المقرر في نهاية ديسمبر 2022.

وقالت نيفين الطاهري في تصريحات سابقة لـ”ايكونومي بلس” في أبريل الماضي، إنه جاري تأسيس شركة استثمار مباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهي شركة توصية بالأسهم تحت مسمى “بيراميدز”.

ويبلغ رأس المال المرخص به للشركة مليار جنيه والمصدر 500 مليون جنيه وتم التواصل مع نحو 7 بنوك للمساهمة في الشركة أبرزهم بنكا مصر والقاهرة، وفق الطاهري.

ويشارك بنك مصر بـ100 مليون جنيه أو ما يعادل 20% من رأسمال الشركة، إلا أن بنك القاهرة لم يحدد مساهمته.

ووافقت الهيئة العامة الرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد عمران على تأسيس شركة ذا بيراميد للإستثمار المباشر (The Pyramid Private Equity Co)، برأسمال مبدئي مدفوع 10 ملايين جنيه.

وصدرت هيئة الرقابة المالية على تأسيس ذا بيراميد للاستثمار المباشر وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا لها.

ويتوزع هيكل المساهمين بين شركة دلتا انسبير لإدارة المشروعات كشريك متضامن وشركة 138 بيراميدز لإدارة المشروعات.

وستركز الشركة أنشطها في مجال الاستثمار في المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر، وتستهدف الوصول بحجم إستثماراتها إلى أكثر من مليار جنيه بالشراكة مع العديد من البنوك التي تستهدف نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خامس إصدارات سندات توريق “بريميوم” بـ211 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أنها أتمت الإصدار الخامس بقيمة 211...

منطقة إعلانية