أخبار

أرباح “بالم هيلز” ترتفع بنحو 152% خلال الربع الأول 2021

أرباح بالم هيلز

صعدت أرباح شركة بالم هيلز للتعمير خلال الربع الأول من العام الجاري بـ151.8% لتصل إلى 204.6 مليون جنيه، مقارنة بـ81.3 مليون جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت بالم هيلز خلال الربع الأول من العام الجاري مبيعات جديدة (سكنية وتجارية) بإجمالي 3.4 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق، بمعدل نمو سنوي يعادل 98%.

وباعت الشركة 488 وحدة سكنية وتجارية خلال الربع الأول 2021، مقابل 261 وحدة في نفس الفترة من العام السابق.

واستحوذت منطقة غرب القاهرة على نحو 54% من قيمة المبيعات الإجمالية الجديدة للشركة.

وأرجعت الشركة نمو المبيعات للتعافي التدريجي في قطاع العقارات، وزيادة الإقبال علي طروحات ومشروعات الشركة مقارنة بالعام السابق، مصحوبا بنمو في الطلب على الوحدات المتاحة للتسليم الفوري بعدة مشروعات بمناطق شرق وغرب القاهرة، والساحل الشمالي، وفق بيانها للبورصة اليوم.

ونمت أيضا المبيعات التجارية إلى 536 مليون جنيه بحلول نهاية الربع الأول من 2021 ،بمعدل زيادة سنوية يعادل 157%.

وارتفع صافي أرباح وإيرادات الشركة ليناهز 2 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ1.13 مليار جنيه في الفترة المقابلة.

وتأسست بالم هيلز للتعمير في عام 1997، وتقوم الشركة بتطوير مشاريع عقاريه بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتلك محفظة أراضي تمتد على مساحة تبلغ 5.42 مليون متر مربع، وتعمل على تطوير وحدات سكنيه أوليه في شرق وغرب القاهرة والإسكندرية بالإضافة إلى وحدات موسميه مطلة على البحر الأبيض المتوسط بالساحل الشمالي والعين السخنة بالبحر الأحمر.

وأعلنت بالم هيلز فى وقت سابق عن إصدار سندات توريق جديدة (الإصدار السادس) بالتعاون مع شركة ثروة كابيتال بقيمة إجمالية قدرها 1.2 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة (8 يونيو)، إن هذا الإصدار يختص بتوريق عدد من الوحدات السكنية بمشروعاتها المختلفة جرى تسليمها للعملاء (355 وحدة).

وأصدرت السندات على أربعة شرائح بواسطة ثروة كابيتال، بالمشاركة مع ثلاثة بنوك، هم : بنك مصر، البنك العربى الأفريقى، و البنك الأهلى المتحد، إضافة إلى شركة مصر كابيتال التابعة لبنك مصر .

كما قامت شركة مصر كابيتال للوساطة فى السندات بدور وسيط التداول فى السوق الثانوى (لأول مرة) بهدف تسهيل دخول المستثمرين من الأفراد الطبيعين إلى سوق الاستثمار فى السندات التوريق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية