أخبار

“السيادي” يؤسس 4 مدارس جديدة ضمن صندوق تعليم جديد وشراكة مع مُطور

صندوق مصر

كتب: باهي الفايد

كشف الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، لـ”ايكونومي بلس” عن إنشاء 4 مدارس جديدة تخاطب الطبقة المتوسطة، اثنتان منها عبر تأسيس صندوق جديد للاستثمار في التعليم مع أحد بنوك الاستثمار، دون الإفصاح عنه، والمدرستان الأخرتان عبر الشراكة مع أحد المطورين العاملين في القطاع.

وأضاف في حوار مع “ايكونومي بلس”، أن 4 مدارس جديدة سيتم إنشائها على أرض القرية الكونية في مدينة 6 أكتوبر التابعة للصندوق.

ويعد الصندوق الجديد المُزمع إطلاقه ثاني استثماراته في قطاع التعليم، بعد صندوق التعليم المُعلن عنه بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس.

كان الصندوق أعلن عن تأسيس مدرستين، بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس، عبر صندوق التعليم المصري، على أرض القرية الكونية أيضًا.

وقال سليمان، إن الصندوق يستهدف تقديم الخدمات التعليم من خلال المدارس المقرر إنشائها لأبناء الطبقة المتوسطة، بجودة تعادل برامج المدارس الدولية، وبهامش ربح عقلاني، على حد وصفه.

تابع: “أول محدد في هذا المشروع نوعية الطبقة المستهدفة، وهي الطبقة المتوسطة، والمحدد الثاني هو عقلانية هامش الربح، وكفاءة مجموعة الإدارة التي تدير هذه المنظومة، وهذا هو من أهم الشروط في اختيار الشريك”.

أضاف: “الصندوق يشجع المستثمر على مخاطبة الطبقة المتوسطة، ومخاطبة هذه الطبقة في حد ذاتها مجدية اقتصاديًا، ولكن دائما ما يبحث المستثمرون عن مخاطبة الشريحة الأعلى، للحصول على هامش ربح أكبر، وبعد ذلك يتجهون إلى الشرائح الأقل، لكن الصندوق، يبحث عن هامش الربح المعتدل حتى لو كان طويل الأجل، فحجم السوق في الطبقة المتوسطة أعرض بكثير، على الرغم من أن الربح ضئيل، لكن القيمة نفسها كبيرة، فعدد الطلاب بالطبقة المتوسطة 2.5 مليون طالب، فيما يقدر عدد الطلاب بالفئات الأعلى  100 ألف طالب”.

وقال سليمان لـ”ايكونومي بلس”، إن الصندوق يستهدف دخول النشاط الجامعي، ومن المخطط إنشاء جامعة جديدة  في أصلين من أصول الصندوق، سيتم الإعلان عنهما قريبًا، ضمن خطة للتوسع في قطاع التعليم.

ويعزز صندوق مصر السيادي استثماراته في قطاع التعليم، باعتباره أحد القطاعات الواعدة التي تمتلك مقومات جاذبة للمزيد من رؤوس الأموال المحلية والدولية، خاصة بعد اكتتابه في تغطية الإصدار الثالث من صندوق التعليم المصري المدار من قبل المجموعة المالية هيرميس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“هيرميس” تتم خامس إصدارات سندات توريق “بريميوم” بـ211 مليون جنيه

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، أنها أتمت الإصدار الخامس بقيمة 211...

منطقة إعلانية