أخبار

أسعار النفط ترتفع بدعم من تحسن الطلب وتراجع المخزونات الأمريكية

أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليواصل سعر خام برنت الصعود للجلسة الخامسة على التوالي، بدعم من تحسن المعنويات على خلفية تراجع المخزونات، وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا، بحسب رويترز.

وصعد خام برنت 47 سنتا، ما يعادل 0.6%، ليصل إلى 74.46 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2019.

وارتفع الخام الأمريكي 42 سنتا، ما يعادل 0.6%، مسجلا 72.54 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018.

 

استمرار ارتفاع أسعار النفط

وقال كبير محللي الأسواق لدى أواندا، إدوارد مويا: “حتى المتعاملين في غير الطاقة يراهنون على استمرار ارتفاع أسعار النفط”.

وأضاف: “تتحول توقعات الجميع بشكل مفرط إلى صعود أسعار النفط، آفاق الطلب على الخام قوية جدا، إذ أنه مع التعافي في أمريكا وأوروبا وآسيا سيعود الطلب إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في النصف الثاني من العام المقبل”.

 

انخفاض حجم المخزونات الأمريكية

وقال مصدران في السوق، نقلا عن بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، إن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 يونيو 2021.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم، أشاروا إلى أن مخزونات الخام من المتوقع أن تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي بمقدار 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع صدور البيانات الرسمية اليوم الأربعاء.

وقال مسؤولون تنفيذيون من كبرى شركات تجارة النفط أمس الثلاثاء، إنهم يتوقعون أن تظل الأسعار فوق مستوى 70 دولارا للبرميل، وأن يعود الطلب إلى مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من العام المقبل.

 

عودة صادرات إيران النفطية لن تؤثر على الأسعار

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيتول، راسل هاردي: “إن النفط من المرجح أن يجري تداوله بسعر ما بين 70 و80 دولارا للبرميل في بقية عام 2021، بفضل توقعات بأن تُبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، القيود التي تفرضها على الإنتاج”.

وأضاف: “أنه حتى لو عادت الصادرات الإيرانية، إذا ما انضمت الولايات المتحدة مجددا للاتفاق النووي، ورفعت العقوبات التي تفرضها على طهران، فإن ذلك لن يغير من الاتجاه الصاعد”.

وقالت “أر.بي.سي كابيتال ماركتس” في إشارة إلى التخلص التدريجي من قيود الإنتاج التي تفرضها مجموعة المنتجين: “مخزونات إيران العائمة تتزايد منذ بداية العام، ومن المرجح أن يؤثر توقيت وحجم عودتها على عملية التقليص التي تقوم بها أوبك وحلفائها”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية