أخبار

نظر دعوى قناة السويس ضد الشركة المالكة لـ”إيفر جيفن” غدًا

إيفرجيفن

تنظر المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، غدًا الأحد، الدعوى المقامة من هيئة قناة السويس، ضد شركة شوي كيسن اليابانية المالكة لسفينة الحاويات إيفر جيفن.
وتسببت السفينة التي جنحت في المجرى الملاحي لقناة السويس في مارس الماضي في إغلاق القناة لمدة 6 أيام.

وتنظر المحكمة الدعوى غدًا ضد شركة شوي كيسن اليابانية المالكة لسفينة الحاويات إيفر جيفن بعد أن وافقت الجلسة السابقة على طلب طرفى النزاع بالحصول على مهلة لإنهاء التفاوض.

وكانت قناة السويس قد طالبت في بادئ الأمر تعويضا بقيمة 916 مليون دولار من شركة شوي كيسن اليابانية، ثم خفضت المبلغ إلى 550 مليون دولار فقط، مع إبداء الاستعداد للقبول بمبلغ 200 مليون دولار بشكل مبدئي للإفراج عن السفينة.

وسبق أن أكدت القناة أن لائحة الملاحة هي المرجعية القانونية المحددة لحقوق قناة السويس والتزاماتها تجاه عملائها.

وتشتمل اللائحة على قواعد المرور في القناة وكافة النصوص المحددة للمسئوليات المختلفة ومتطلبات عبور السفن في القناة من خدمات بحرية ولوجيستية وخدمات إنقاذ.

فيما قال نادي المملكة المتحدة للتأمين والتعويض في بيان الأسبوع الماضي، بأنه وشركات التأمين الأخرى ذات الصلة بالسفينة “إيڤر جيفن” يخوضون حالياًمفاوضات جادة وبناءه مع هيئة قناة السويس، بناءً على تفويض من المالك، فيما يتعلق بمطالبات الهيئة بالتعويض عن حادث جنوح السفينة بالمجرى الملاحي.

وأعرب نادي الممكلة المتحدة عن أمله في إنهاء هذه المفاوضات ‎بصورة إيجابية في المستقبل القريب.

كما أوضح أن الإجراءات القضائية ذات الصلة التي بدأها مالكو السفينة “إيفر جيفن” في المحكمة العليا في لندن، لتحديد مسئوليات كافة الأطراف المعنية بهذا الحادث ستشهد عقد جلسات الاستماع الإجرائية في المستقبل القريب، مؤكدة أن هذه هذه الإجراءات ‎القضائية ليس لها اي علاقة بهيئة قناة السويس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية