أخبار

“إعمار مصر” توقع عقود مقاولات بـ 1.4 مليار جنيه لمشروع “كايرو جيت”

رواد الهندسة

وقعت شركة إعمار مصر عقود مقاولات بقيمة 1.4 مليار جينه مع 5 شركات مقاولات لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “كايرو جيت” الذي أطلقته الشركة في غرب القاهرة العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، إن الشركات التي تم التعاقد معها شركة “الخرافي” التي تقوم على تنفيذ البنية التحتية الأساسية للمشروع بالكامل، وشركة “درة ” لتنفيذ البنية التحتية والأعمال الانشائية لـ117 ڤيلا بمنطقة إيلان، وشركة “كونكريت بلس” لتنفيذ 107 ڤيلا بمنطقة إيدن، وشركة “جاما” لتنفيذ 329 شقة في 7 مبان بمنطقة جراند رزيدنسز، وشركة “ليدز للمقاولات العمومية ” لتنفيذ نماذج من الڤيلات.

 

وقال محمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية: “استطاعت شركة إعمار مصر منذ دخولها السوق المصري منذ أكثر من 15 عاماً أن تقدم نموذج متميز للمجتمعات والمشروعات السكنية، ونجحت أن تشمل مشروعاتها محفظة أراضي تزيد عن17.4 مليون متر مربع، موزعة على خمسة مواقع متميزة استراتيجياً في شرق، وغرب، ووسط القاهرة، وكذلك في الساحل الشمالي، وحجم استثمارات وصل إلى 200 مليار جنيه”.

 

ووضعت الشركة حجر الأساس لمشروع كايرو جيت في أكتوبر الماضي في إطار الاحتفال بإطلاق المرحلة الثانية.

 

ويعد كايرو جيت أول مشروعات إعمار مصر في غرب القاهرة، ويقع على مساحة 133 فدان في قلب الشيخ زايد باستثمارات تصل إلى 11.5 مليار جنيه.

 

أرباح إعمار مصر ترتفع 113.7% بالربع الأول وتسجل 529 مليون جنيه

ارتفعت أرباح شركة إعمار مصر بنسبة 113.7% خلال الربع الأول من العام الجاري وسجلت 529.12 مليون جينه، مقابل 247.56 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت القوائم المالية المرسلة لبورصة المصرية اليوم الأحد، ارتفاع أرباح وإيرادات الشركة إلى 1.54 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2021 مقابل 242.2 مليون جنيه في نفس الفترة من 2021.

وتراجعت السيولة النقدية لدى شركة إعمار مصر بنسبة 58% بنهاية الربع الأول من 2021 لتسجل 2.5 مليار جنيه مقابل 5.98 مليار جنيه في الربع الأول من 2020.

وتطور شركة إعمار مصر 5 مشروعات عقارية في السوق المصري تشمل مشروعي “میفیدا وأب تاون كایرو” بشرق القاهرة ومشروعي “كایرو جیت وبل في” بغرب القاهرة، ومشروع مراسي بالساحل الشمالي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية