أخبار

حسن راتب: لا نية لبيع جامعة سيناء ولن أُفرط فيها

حسن راتب

نفى الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، بيع الجامعة، وأن ما تم نشره مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضح راتب في بيان، أن قرار فصل جامعة سيناء بالقنطرة عن الجامعة الموجودة بالعريش لن يؤثر على العملية التعليمية بأي من الجامعتين، حيث

وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على فصل فرع جامعة القنطرة شرق عن جامعة سيناء ليصبح جامعة مستقلة باسم جامعة القنطرة بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وتشمل كليات، بحسب بيان المجلس الأعلى للجامعات، طب الأسنان، الصيدلة، الهندسة، علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، الإعلام، العلاج الطبيعى، إدارة الأعمال والاقتصاد، الطب البشرى، الفنون والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، التمريض، العلوم السياسية، التكنولوجيا الحيوية، الدراسات القانونية الدولية، هندسة الطاقة والتعدين، اللغات والترجمة، التربية.

وتابع: “جامعة سيناء من الأصول التي لا يُمكن التفريط فيها وسأظل المالك للجامعتين بعد فصلهما كما سأظل رئيس مجلس الأمناء والمؤسس لهما”.

وقال رئيس مجلس الأمناء، إن رسالة جامعة سيناء هي في الأصل رسالة تعليمية وأخلاقية وليست رسالة استثمار أو ربح، وأن قيمة جامعة سيناء تتمثل بالأساس في جودة تعليم طلابها وخريجيها، على حد تعبيره.

كما أشار إلى أن جامعة سيناء تتجه الآن لفتح باب الشراكة مع جامعات أجنبية لمزيد من التطوير والارتقاء بمستوى جودة مناهجها والمستوى العلمي لطلابها

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية