أخبار

“الأهلي ومصر” يستحوذان على أصول عقارية بــ”مدينتي” مقابل 9 مليارات جنيه

إيجنايت

أتم بنكا الأهلي ومصر عملية استحواذهما على أصول عقارية بمشروع مدينتي المملوك لمجموعة “طلعت مصطفى القابضة” مقابل 9 مليارات جنيه.

وأعلن مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما، مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة، إنه قدم المشورة القانونية إلى “رواسي” بشأن علمية الاستحواذ من قبل أكبر بنكين حكوميين.

يذكر أن “رواسي” هو مشروع عقاري مشترك بين البنك الأهلي المصري وبنك مصر يتعلق بالاستحواذ على الأصول العقارية في كومباوند مدينتي المملوك لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وقال مكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما، مكتب بيكر مكنزي بالقاهرة، في بيان له اليوم، إنه قدم الدعم إلى رواسي فيما يتعلق باتفاقية تشغيل واستثمار طويلة الأجل مع مجموعة طلعت مصطفى لتشغيل تلك الأصول واستثمارها نيابة عن رواسي بعائد مضمون.

قال محمد غنام، الشريك التنفيذي ورئيس قطاع المشروعات بمكتب حلمي وحمزة وشركاؤهما بيكر مكنزي القاهرة، إن هذه الصفقة تبرز الخبرة في مجال إجراء الهيكلة التمويلية والصفقات العقارية التي تواكب تطورات السوق.

وأضاف غنام في بيان للمكتب اليوم الإثنين:”من دواعي سعادتنا أننا تمكننا من إبرام هذه الصفقة بنجاح، حيث أنها من كبرى صفقات التمويل العقاري في مصر، مع الاستفادة من إمكاناتنا الهائلة في مجال التمويل العقاري وتمويل المشروعات”.

ووقع بنكا الأهلي ومصر عقد شراكة استراتيجية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بهدف تطوير مشروعات بكل من التجمعين السكنيين “الرحاب ومدينتي”.

وقال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني عن الشراكة إنها للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني القيام بتطوير مشروعات تمتد على مساحة 341 ألف متر مربع بكل من الرحاب ومدينتي، بقيمة 4 مليارات جنيه لصالح احدى الشركات الاستثمارية المملوكة لبنكي الأهلي ومصر، بغرض اقامة مشروعات سكنية وتجارية وإدارية تتماشى مع المخطط العام الذي تم وضعه للمدينتين.

وتبلغ إجمالي استثمارات مجموعة طلعت مصطفى 200 مليار جنيه وبرؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31,7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه.

وأشاد هشام طلعت مصطفي، بالدور الحيوي للقطاع المصرفي بشكل عام لبنكي الأهلي ومصر، بصفة خاصة في دعم القطاع العقاري والذي يظهر جليا في الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة طلعت مصطفى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية