أخبار

نيفين جامع: الإمارات أكبر شريك تجاري لمصر بالشرق الأوسط بـ 4.1 مليارات دولار في 2020

كينيا

قالت وزيررة التجارة والصناعة نيفين جامع إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد أكبر شريك تجاري لمصر في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاءها اليوم الأحد بسفير دولة الإمارات بالقاهرة حمد سعيد الشامسي لبحث سبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها التعاون الاقتصادي والاستثماري.

4 مليارات دولار حجم التبادل التجاري في 2020

وأوضحت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2020 بلغ نحو 4 مليار و111 مليون دولار مقابل 3 مليار و356 مليون دولار خلال عام 2019.

2.8 مليار دولار حجم الصادرات المصرية للإمارات في 2020

وبلغ إجمالي الصادرات المصرية للسوق الإماراتي خلال عام 2020 نحو 2.8 مليار دولار مقابل 2.05 مليار دولار خلال عام 2019، وفقا لوزيرة التجارة والصناعة.

لفتت إلى أن الإمارات تعد أكبر شريك تجاري لمصر وأكبر مستثمر أجنبي بالسوق المصري حيث تسهم في مشروعات يتجاوز رأسمالها 7 مليارات دولار.

الشامسي: علاقة مصر والإمارات تستند لتاريخ طويل من التعاون

ومن جانبه أكد الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد لدى مصر حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون مع مصر خاصةً في ظل العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين والتي تستند إلى تاريخ طويل من العلاقات الاخوية بين البلدين، مشيراً إلى أن هذه العلاقات شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية لا سيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

الشامسي: العاصمة الإدارية ستكون نموذجا يحتذى

كما أشاد السفير بالنهضة الحديثة التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المناحي والتي تضمنت مبادرات ومشروعات عملاقة وعلى رأسها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي سيكون نموذجاً يُحتذى على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشار الشامسي إلى أن نجاح الحكومة المصرية في احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا وعدم اللجوء للاغلاق الكامل على غرار ما حدث في العديد من دول العالم يمثل تجربة فريدة تسعى العديد من الدول حالياً لتبنيها بهدف الحفاظ على استمرار دوران عجلة الإنتاج وتحقيق مؤشرات نمو إيجابية وبصفة خاصة في مجال التصدير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية