أخبار

الحكومة تمنح أوراسكوم عقداً بـ2.6 مليار جنيه لتأسيس 7مصانع غزل ونسيج في المحلة

7مصانع غزل ونسيج

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام ممثلة في الشركة القابضة للغزل والنسيج، عقود إنشاء 7مصانع غزل ونسيج، مع شركة أوراسكوم للإنشاءات، بتكلفة تقدر بنحو 2.6 مليار جنيه.

تتبع 7مصانع غزل ونسيج شركتي مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى ودمياط للغزل والنسيج، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وتحديث البنية التحتية للمصانع.

وقع العقود كل من؛ الدكتور أحمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، و المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاءات.

وقال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن المصانع الجديدة موضوع العقود المبرمة اليوم، تأتي ضمن عملية التحديث الشامل التي تشهدها قطاعات القطن والغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة.

وأضاف، أن عمليات التحديث تشهد 65 مبنى ما بين ترميم وإعادة بناء يتم التعاون فيها مع كبرى شركات المقاولات.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أن المصانع الجديدة موضوع العقود المبرمة اليوم تأتي ضمن عملية التحديث الشامل التي تشهدها قطاعات القطن والغزل والنسيج في الشركات التابعة للوزارة، والتي تشمل نحو 65 مبنى ما بين ترميم وإعادة بناء يتم التعاون فيها مع كبرى شركات المقاولات.

ومن المخطط، إنشاء 3 مصانع جديدة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى على مساحة نحو 102 ألف متر وتشمل مصنع للنسيج وآخر لتحضيرات النسيج وإعادة التدوير وثالث للصباغة، وذلك لإنتاج الأقمشة القطنية والوبرة.

وأوضح، وزير قطاع الأعمال، أن في شركة دمياط للغزل والنسيج سيتم إنشاء 4 مصانع جديدة للغزل والنسيج والتحضيرات والصباغة بمساحة إجمالية نحو 79.9 ألف متر، ويتمثل منتجها النهائي في أقمشة الجينز.

وقال، إن محاور خطة تطوير شركات القطن والغزل والنسيج يتم تنفيذها بالتوازي، حيث يجري العمل على قدم وساق في تطوير البنية التحتية والأعمال الإنشائية بالمصانع.

وتابع: “سيتم قريبًا إنهاء إجراءات الحصول على قرض بقيمة 540 مليون يورو من بنوك أوروبية لشراء الآلات والماكينات الجديدة، وكذلك تطوير نظم المعلومات وتطبيق نظام تخطيط موارد الشركات ERP، إلى جانب تحديث مراكز التدريب لرفع كفاءة وتأهيل العاملين”.

وأشار توفيق، إلى أنه تم الانتهاء من تطوير أكبر هذه المراكز بشركة غزل المحلة ومن المقرر بدء التدريب الشهر المقبل.

يذكر أن أوراسكوم للإنشاء والصناعة، هي شركة مصرية تعد من أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط. يرجع تأسيس الشركة إلى سنة 1976 تحت اسم أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة (وقد كان مؤسس الشركة أنسي ساويرس انطلق في قطاع المقاولات منذ الخمسينات من خلال شركة أخرى وقع تأميمها سنة 1961)

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جوجل” تفصل 28 موظفا احتجوا على عقدها “نيمبوس” مع إسرائيل

فصلت شركة "جوجل" 28 موظفا بعد أن شاركوا في احتجاجات...

منطقة إعلانية