أخبار

“المصرية اللبنانية” و”الهجرة” يناقشان دور المغتربين في التنمية الاقتصادية

في التنمية الاقتصادية

تُنظم لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ندوة بعنوان “دور المهاجرون والمقيمون بالخارج في التنمية الاقتصادية” بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

يُشارك في الندوة  فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، فؤاد حدرج نائب رئيس مجلس الإدارة وعمر بلبع عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية.

مُناقشة شئون الجاليات المصرية بالخارج

أوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات والإعلام بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عمر بلبع، أن الندوة ستناقش الموضوعات التي تهم الجاليات المصرية المقيمة في الخارج واستعراض جهود وزارة الهجرة ومبادراتها في تعزيز المواطنة وغرس قيم الإنتماء لكافة الفئات والشرائح من الدارسين والباحثين والمستثمرين ورجال الأعمال.

مُساهمة المصريين بالخارج في التنمية

تهدُف المبادرة إلى زيادة مساهمة المصريين بالخارج في التنمية الاقتصادية التي تشهدها مصر في كافة المجالات من خلال إطلاعهم علي ما يحدث من خطط للتنمية ودمجهم في المشروعات القومية المختلفة.

رؤية “الهجرة” في تحقيق التنمية المُستدامة

أضاف بلبع: “الندوة ستُناقش أيضًا رؤية وزارة الدولة للهجرة حول المُساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، من خلال دفع الشراكات مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

أشار إلى أن الندوة تأتي في إطار سعي الجمعية المصرية اللبنانية الي تعزيز التعاون والتواصل بين أعضائها والمسؤولين والمؤسسات لمساندة القطاع الخاص وتذليل كافة العقبات التي تواجه تعظيم الاستفادة من المشروعات التي تقوم بها الدولة وما توفره من فرص استثمارية في مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الشركات الصناعية الكبرى في الصين متفائلة بشأن آفاق الأعمال

قال نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات "شان تشونغ" الخميس إن...

منطقة إعلانية