أخبار

صادرات مصر الزراعية ترتفع 15% بالنصف الأول إلى 4 ملايين طن

صادرات مصر الزراعية

ارتفعت صادرات مصر الزراعية بنسبة 15% فيالفترة من يناير وحتى نهاية يونيو 2021 لتسجل 4 ملايين طن.

قال وزير الزراعة السيد القصير، إن قائمة الصادرات الزراعية تضمنت الموالح والبطاطس والبصل والفراولة والرمان والبطاطا، والفاصوليا والبنجر والجوافة والفلفل والمانجو والثوم والعنب والخوخ والبطيخ.

وأضاف في بيان اليوم السبت، أن جمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت 1.8 مليون طن، بالإضافة إلي تصدير 620 ألف طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

وأشار إلى أنه تم تصدير 405 طن بنجر علف، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل البصل المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 151 ألف طن.

وجاءت صادرات مصر من العنب في المركز الخامس بإجمالي 111 ألف، وجاءت صادرات مصر من البطاطا المركز السادس بإجمالي 22 ألف طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا المركز السابع بإجمالي 19.6 طن، يليها في المركز الثامن الفراولة بإجمالي 19.4 ألف طن.

وصدرت مصر 16.4 طن من محصول الثوم ليأتي بذلك في المركز التاسع بقائمة الصادرات المصرية، بينما حصل الخوخ على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 10.2 ألف طن، وحصلت الجوافة على المركز الحادي عشر بإجمالي 9 آلاف طن.

وحصل البطيخ على المركز الثاني عشر بإجمالي 7.3 آلاف طن، بينما حصل الرمان على المركز الثالث عشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 6.5 الاف طن، وحصل الفلفل على المركز الرابع عشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 5.2 آلاف طن، وحصلت المانجو على المركز الأخير بإجمالي 768 طن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية