أخبار

«المالية» تسدد 330.5 مليار جنيه لـ”التضامن الاجتماعي” في عامين

إنتاج العملات المعدنية

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إنه بنهاية يونيو المنصرم انتهت الوزارة من سداد 330.5 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات في عامين.

وأضاف معيط في بيان للوزارة اليوم، أن هذا يأتي في إطكار تودجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وكانت وزارة المالية وقعت منذ عامين اتفاقا مع وزارة التضامن الاجتماعي لسداد المستحقات لصناديق التأمينات وذلك على ضوء قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

 

معيط: 180 مليار جنيه بموازنة العام الجديد

وقال إنه من المقرر أن تبلغ قيمة ما يتم تحويله من الخزانة العامة للدولة خلال موازنة العام المالي الجديد نحو 180 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه بنهاية يونيه 2022 يكون قد تم سداد 510.5 مليار جنيه خلال 36 شهرًا للهيئة.

وأشار إلى أنه تم تعديل نسبة زيادة القسط السنوي لفض التشابكات، المحول من الخزانة العامة للدولة لصالح الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات لتصبح 5.9% بدلاً من 5.7%.

 

معيط: 45 تريليون جنيه سيتم سدادها في 50 عاما

ولفت إلى أن الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات على مدار 50 عامًا هى مدة اتفاق فض التشابكات، اعتبارًا من 2019.

 

معيط: 1.4 تريليون جنيه مستهدف سدادها في 7 سنوات

ومن المقرر أن يصل إجمالي ما تسدده الخزانة العامة للدولة، للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات ضمن اتفاق فض التشابكات خلال 7 سنوات منذ توقيع اتفاق فض التشابكات اعتبارًا من أول يوليو 2019، ما يقرب من 1.4 تريليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية