أخبار

مبيعات “طلعت مصطفى” تقفز 377% لتصل 21 مليار جنيه بالنصف الأول من العام

9%

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات تعاقدية للعملاء بلغت 21 مليار جنيه في النصف الأول من 2021 بنمو 377% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لليورصة المصرية اليوم الأحد، إن حجم المبيعات التعاقدية التي حققتها الشركة في مشروع “نور” بلغت نحو 15 مليار جنيه في 3 أسابيع فقط، وهو مستوى تاريخي للمبيعات في السوق العقاري.

وأضافت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنها تتوقع تحقيق مبيعات تعاقدية تصل لنحو 30 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

وبلغ إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة خلال الربع الأول نحو 3.5 مليار جنيه، حينها لم تكن قد طرحت مشروع مدينة “نور” للعملاء”.

وقالت المجموعة في إفصاح للبورصة اليوم الأحد، إن الفضل في تحقيق المبيعات غير المسبوقة في السوق العقاري يرجع بالأساس لآلية تحوط جديدة من نوعها جرى الاتفاق عليها بين مجموعة طلعت مصطفى القابضة والبنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة.

وساهمت الآلية الجديدة في القضاء على أية مخاطر مستقبلية لأسعار الفائدة على المجموعة، خاصة في ظل تقديم خطط السداد طويلة الأجل والميسرة للعملاء، التي تصل إلى 15 عاما.

أوضحت الشركة، إن إدارة المجموعة أدركت بدقة حاجة السوق لخطط سداد طويلة الأجل ومعقولة التكلفة دون أي تأثير على معدلات السيولة لدى الشركة وهو ما تم توفيره من خلال الآلية الجديدة.

ووقعت المجموعة في أغسطس 2020 شركة استراتيجية مع شركة فرست ديزاين المملوكة لبنكي الاهلي ومصر لتطوير أراضي بمساحة 335 ألف متر مربع في الرحاب ومدينتي، مقابل 4 مليارات جنيه.

وفي مايو 2021 قامت المجموعة ببيع الوحدات غير السكنية التي لم يتم بقيمة 1.7 مليار جنيه إلى “رواسي” التي تمثل ذراع الاستثمار العقاري لنكي الاهلي ومصر.

وفي يونيو نفذت الشركة صفقة أخرى مع رواسي بقيمة 9 مليارات جنيه داخل مدينتي والرحاب.

وستتمكن مجموعة طلعت مصطفى القابضة بفضل هذا الاتفاق من خصم شيكات متبقية على عملاء “نور” بعد استلام الوحدات تصل قيمتها 15 مليار جنيه ويبلغ صافي قيمتها بعد الخصم 9 مليارات جنيه، وهو ما يغطي مبيعات إجمالية بقيمة 33 مليار جنيه بتكلفة ثابتة.

وترجع الشركة نجاحها في تحقيق هذا المستوى غير المسبوق من المبيعات لتفهمها ومواكبتها السريعة للتوجهات الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا على السوق.

لذا وتزامنا مع إطلاق المبيعات مشروع “نور” أطلقت الشركة منصة بيع إلكترونية تسمح لعملائها بالاطلاع على المنتجات السكنية المتاحة في محفظتها وشرائها إلكترونيا دون الحاجة للقيام بزيارة فعلية لمراكز البيع التابعة للمجموعة.

وساهمت المنصة الجديدة في تنفيذ عمليات بيعية بقيمة تجاوزت 1.3 مليار جنيه من المبيعات الجديدة بمشروعات نور والرحاب ومدينتي وسيليا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة توافق على بيع أراض لـ11 شركة بالدولار

أحيط مجلس الوزراء بموافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،...

منطقة إعلانية