أخبار

“البنك الزراعي” يبرم تسويات بـ600 مليون جنيه لعملاء متعثرين

تسويات

انتهى البنك الزراعي المصري من تسويات لديون تقدر بنحو 600 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك للديون المتعثرة.

قالت مصادر بالبنك الزراعي في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” إن عدد المستفيدين من المبادرة حتى الآن بلغ نحو 5 آلاف عميل.

وأضافت المصادر أن البنك الزراعي يدرس مد المهلة المقررة لمبادرة الديون المتعثرة، بعد أن انتهى الموعد المحدد لها في 30 يونيو الماضي.

وأطلق البنك الزراعي المصري مبادرة لتسوية ديون العملاء المتعثرين في يناير الماضي، تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التي تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه ليستفيد منها 328 ألف عميل.

بموجب هذه المبادرة سيتم الإعدام النهائي لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر، بالإضافة إلى الحذف من القوائم السلبية للبنك المركزي والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة بين البنك والعميل.

إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 307 آلاف عميل ومعظمهم من صغار المزارعين، ويبلغ إجمالي أصل المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى العوائد التي تبلغ نحو 226 مليون جنيه.

وبموجب المبادرة أيضاً يسقط البنك 50% من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد أو الشركات، بشرط سداد العميل 50% من أصل المديونية، مع إسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل، وفقاً لدراسة كل حالة على حدة.

ويبلغ إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 21 ألف عميل بإجمالي أصل مديونيات قيمتها نحو 3.5 مليار جنيه بالإضافة إلى العوائد التي تبلغ نحو 2.2 مليار جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية