أخبار

تحويلات المصريين بالخارج تقفز 34% في إبريل على أساس سنوي

3 مليارات دولار

سجلت تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال ال 10 أشهر الأولى من العام المالي الحالي 2020 /2021 ، ارتفاعاً ‏‏‏بمعدل 10.5%‏ بنحو 2.5مليار دولار لتسجل نحو 25.8 مليار دولار بنهاية أبريل الماضي مقابل نحو 23.4 مليار دولار خلال ذات الفترة من العام المالي السابق 2019/2020

كما أظهرت البيانات ارتفاع في تلك التحويلات خلال شهر أبريل 2021 بمعدل سنوي بلغ 34.0% لتسجل نحو 2.5 مليار دولار مقابل نحو 1.8مليار دولار خلال شهر أبريل 2020

وتعد تحويلات المصريين العاملين بالخارج أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية لمصر بالإضافة إلى إيرادات السياحة وقناة السويس وعائد الصادرات

وكشف البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر بنحو 116 مليون دولار، خلال شهر يونيو الماضي. وقال البنك المركزي، عبر موقعه الإلكتروني، إن صافي الاحتياطيات الدولية لمصر وصل إلى مستوى 40.584 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، مقابل 40.468 مليار دولار بنهاية أبريل.

 

ميزان المدفوعات المصري يحقق 1.8 مليار دولار فائضًا في أول 9 أشهر من العام المالي

وذكر البنك المركزي أن المعاملات الجارية بميزان المدفوعات أسفرت عن عجز بلغ نحو 13.3 ملیار دولار، مقابل نحو 7.3 مليار دولار خلال الفترة المناظرة؛ كنتيجة أساسية لاقتصار الإيرادات السياحية على أقل من ثلث ما تم تحقيقه خلال الفترة المناظرة، متأثرة بالصدمة القوية التي تعرضت لها السياحة الدولية إثر أزمة کورونا، والتي لا يزال يعاني منها الاقتصاد العالمي.

وأفاد بأن الحساب الرأسمالي والمالي حقق صافي تدفق للداخل بلغ نحو 17.1 ملیار دولار، مقابل نحو 4.1 مليار دولار خلال الفترة المناظرة.

ويرجع هذا إلى التحسن الملحوظ في الاستثمارات الأجنبية في محفظة الأوراق المالية، نظراً لاستمرار سياسات تيسير الأوضاع المالية العالمية بالرغم من عدم اليقين المستمرة نتيجة جائحة كورونا مما يعكس ثقة المستثمرين الأجانب وقوة الاقتصاد المصري.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في ندوة بعنوان “دور المهاجرين والمقيمين بالخارج في التنمية الاقتصادية”، نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال “ELBA”، إن المصريين بالخارج يدعمون وطنهم بشكل حقيقي؛ فقد احتلت تحويلات المصريين بالخارج الصدارة وجاءت مصر في المرتبة الخامسة عالميا في تحويلات العاملين بالخارج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية