أخبار

معيط: 20 مليون فاتورة إلكترونية لـ1800 شركة بالمنظومة 

إعفاءات ضريبية جديدة

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن عدد الشركات التى إنضمت لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حتى الآن 1800 شركة من كبار الممولين وبلغ عدد الفواتير على المنظومة أكثر من 20 مليون فاتورة إلكترونية حتى الآن.

وأضاف معيط في بيان للوزارة، أن المرحلة الرابعة من المنظومة سيتم تطبيقها منتصف سبتمبر المقبل بالتطبيق على ممولى مركز متوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة.

ولفت إلى أن مراحل المنظومة مكنت من معرفة مبيعات هذه الشركات، ومن المشترى، وكمية المبيعات، وحجم الضريبة المستحقة إن وجدت وهذا يساعدنا تدريجيًا على رؤية الاقتصاد كاملًا من حيث البائع والمشترى. ونوعية السلع والخدمات المباعة والمشتراة.

وأكد أن المنظومة تساعد على سرعة رد الضريبة على القيمة المضافة لأنه لن تكون هناك شركات وهمية ولا فواتير وهمية على المنظومة ، مشيرًا إلى أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية سيكون إلزاميًا تدريجيًا على المجتمع كله .

وعن منظومة الإيصال الإلكترونى (B2C ) أى من شركة إلى مستهلك نهائى قال ” وزير المالية ” أنه قريبًا سيتم إطلاق هذا المشروع ، وسيكون تحدى كبير وخطوة مهمة وصعبة لضم الإقتصاد غير الرسمى بالمنظومة الرسمية وإستيداء مستحقات الدولة ،و ستكون مرحلة مهمة وكبيرة ، مؤكدًا أن مصلحة الضرائب المصرية تشهد مشروعات تطوير متعددة منها مشروع ميكنة كافة الإجراءات الضريبية والذى يعد مشروعًا ضخمًا ، حيث يتم ميكنة كافة الإجراءات للقضاء على ماهو مشاع عن الضرائب من وجود تقديرات جزافية.

وفى سياق متصل قال وزير المالية، أفتخر بكونى إبن جامعة القاهرة هذا الكيان العملاق، شرف لى أني تعلمت بكلية التجارة جامعة القاهرة فهى بيتى، ولها ولمصر الفضل علينا جميعًا، حيث قامت بتوفير التمويل اللازم لاستكمال دراستنا داخل مصر وخارجها، وشرف لنا أن نساهم بعلمنا وجهدنا فى تحديث ورفع كفاءة وخدمة الدولة ، وأحمد الله على أن منحنى الفرصة لخدمة جامعتى وبلدى ، مضيفًا أن العمل الجماعى والعمل بروح الفريق يساعد فى تحقيق الإنجازات ، وتوجه برسالة إلى طلاب الجامعة بضرورة الإجتهاد والإخلاص فى العمل قائلًا ” إن الله لايضيع أجر من أحسن عملًا ” ، مضيفًا  أن هناك مسئولية علي سفراء الجامعة وسفراء كلية التجارة   فى نقل خبراتهم  العملية إلى زملائنا والطلاب فى الجامعة للإستفادة منها ليستطيعوا الجمع بين الخبرة الأكاديمية ، والخبرة العملية  .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية