أخبار

وكيل محافظ المركزي: 245 مليار جنيه قيمة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

محافظ المركزي

قال أشرف البهي وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الشؤون المصرفية إن حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للقطاع المصرفي بلغت 245 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 منذ إطلاق المبادرة نهاية عام 2015.

وأضاف وكيل محافظ البنك المركزي المصري خلال كلمته بمؤتمر الأهرام الاقتصادي أن عدد المستفيدين من مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغ مليون عميل

وأشار وكيل محافظ البنك إلى أن البنك المركزي المصري قدم العديد من المبادرات لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة سواء مبادرة المشروعات الصغيرة و المتوسطه ومتناهية الصغر ومبادرة السياحة ومبادرة العملاء المتعثرين ومبادرة إنشاء محطات البنزين وغيرها من المبادرات الأخرى.

وحول دور البنك المركزي في دعم التحول الرقمي والشمول المالي أشار إلى إرتفاع عدد بطاقات المدفوعة مقدما إلى 22 مليون بطاقة بنهاية يونيو الماضي مقابل 9 ملايين بطاقة في يونيو 2016.

فيما ارتفع عدد بطاقات الخصم من 12 مليون بطاقة في يونيو 2016 إلى 19 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2021، كما ارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM إلى 15 ألف ماكينة في يونيو 2021 مقابل 9,800 ماكينة في يونيو 2016.

وجدير بالذكر أن مؤتمر مجلة “الأهرام الاقتصادي” يعتبر من المحافل السنوية التي يجتمع فيها كبار المسئولين وصناع القرار مع الخبراء ورجال الصناعة والإنتاج والمال والأعمال والبنوك والتكنولوجيا في مناقشات جادة ومداولات مفتوحة للرؤى المختلفة.

وسيناقش المؤتمر في نسخته الحالية على مدى 5 جلسات قطاعية متخصصة العديد من الموضوعات الهامة التي تخرج بتوصيات تسهم في مسيرة الإصلاح الاقتصادي الحالي، تشمل هذه الجلسات القطاع المصرفي وتعميق الصناعة، وتنمية مستدامة وانطلاق للصادرات، والتطوير العقاري من المحلية إلى الإقليمية، والسياحة وعبور تداعيات الأزمات، وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

تناقش الجلسة الثانية لمؤتمر مجلة “الأهرام الاقتصادي” تعميق الصناعة.. تنمية مستدامة وانطلاق للصادرات، بمشاركة الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، والمهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين، والمهندس أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والمهندس مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات.

والجلسة الثالثة بعنوان: التطوير العقارى من المحلية إلى الإقليمية ويرأسها المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى ورئيس الشركة العربية القابض، ومحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب شركة الصفوة للتطوير العمراني، والمهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والمهندس أحمد مسعود – شركة منصات.

والجلسة الرابعة بعنوان: “السياحة.. وعبور تداعيات الأزمات” ويرأس الجلسة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، ود. خالد شريف، مستشار وزير السياحة بمشاركة سامح حويدق، نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر، وأنور هلال، نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة جنوب سيناء، والدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية “مسافرون” للسياحة ومحمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة.

والجلسة الخامسة بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى” ويرأس الجلسة المهندس حازم نبيل، نائب رئيس إيتيدا وبمشاركة الدكتور محمد خليف، استشارى الابتكار والتحول الرقمى وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رغم الانفراجة الدولارية.. لماذا يستمر جدول انقطاع الكهرباء وإلى متى؟

كتبت: ميري راغب عاد المصريون لجداول تخفيف أحمال استهلاك الكهرباء...

منطقة إعلانية