الذهب عقارات النشرة البريدية

مصر طرحت سندات دولية ببورصة لوكسمبورج.. عامر: لا خوف على استثمارات الأجانب بعد خفض الفائدة.. و”المالية” تحذف تقديرات سعر الدولار من تقرير الموازنة

أهم الأخبار

مستحقات الشركاء الأجانب لـ”البترول” تنخفض لمليار دولار في ديسمبر

تأسيس شركة إدارة وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية أبريل المقبل

“فينوسا”: المفاوضات مستمرة مع مصر لتشغيل محطة دمياط للإسالة

“الرقابة المالية” تمد فترة توفيق أوضاع شركات التأجير التمويلي 6 أشهر

“نون دوت كوم” تستعد لاختراق السوق المصري

“الجمارك” تراجع فواتير استيراد السيارات الصينية

“النقل”: تطوير الموانئ المصرية يحتاج 71 مليار جنيه

“العاصمة الإدارية” تفاوض شركة فرنسية لإدارة منظومة الكهرباء

CIB يرتب قرضًا بقيمة 80 مليون دولار لصالح “المصرية للتكرير”

حديد التسليح المصري يحقق أعلى نمو في 5 سنوات

الكهرباء مقابل الغذاء.. صفقة متوقعة بين مصر والسودان

بعد تأخر عامين.. إصدار اللائحة التنفيذية لقانون هيئة سلامة الغذاء

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

تحديات ومستقبل قطاع الطاقة المصري أمام مؤتمر “سولار شو”

تستهدف وزارة الكهرباء إنتاج 20% من الطاقة الجديدة والمتجددة من إجمالي القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء حتى عام 2022، وتسعى لفتح المجال أمام القطاع الخاص والشركات العربية والعالمية للاستثمار في المشروعات، وفي هذا الإطار شهد مؤتمر “سولار شو” حضورًا مكثفًا من الشركات والخبراء والمستثمرين العاملين بمجال الطاقة المتجددة، بجانب مسئولي وزارات الطاقة في مصر والمغرب والأردن والسعودية والإمارات، وبمشاركة ممثلين عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار ومؤسسة التمويل الدولية، واستعرض المجتمعون التحديات والرؤية المستقبلية لقطاع الطاقة في مصر والمناخ الاستثماري والتشريعي الذي نتج عنه جذب المستثمرين والشركات العربية والعالمية لتدشين مشروعات طاقة متجددة.

وقال محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة المتجددة، إن العام الجاري سيشهد تشغيل عدد كبير من محطات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية ويصل إجمالي القدرات المستهدف إنتاجها 1465 ميجاوات، مضيفًا بحسب صحيفة البورصة أن الهيئة تعمل على إزالة المعوقات والعراقيل التي تواجه المستثمرين، وتتابع معهم باستمرار تطورات تنفيذ المحطات بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

أوضح أن مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية تساهم في التنمية وتوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتفتح المجال أمام الشركات المصرية وتؤهلها للعمل مستقبلًا في مشروعات مماثلة.

قال ماجد كرم الدين، كبير الخبراء الفنيين بالمركز الإقليمي لكفاءة الطاقة المتجددة، إن الاقتصاد عانى من ظروف صعبة السنوات الماضية، والدولة التزمت بتوفير التغذية الكهربائية لجميع المواطنين بدون انقطاع.

أضاف “لا يمكن إغفال الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة بعد إصدار حزمة تشريعات وقوانين لتشجيع الاستثمار في إنشاء محطات الشمس والرياح”.

أوضح أن كل الدول العربية تأخرت في تنفيذ المشروعات لمدة تتراوح بين سنة و4 سنوات، ولكن تمضي قدمًا نحو تحقيق أهدافها.

أشار إلى أنه من الصعب الاعتماد بنسبة كبيرة في إنتاج الكهرباء على الطاقة الجديدة والمتجددة، ولكن يمكن أن تساهم بنحو 20% حال وجود شبكات قوية قادرة على استيعاب القدرات.

وقال إن مصر عازمة على استكمال تنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، لتحقيق استراتيجيتها بإنتاج 37% من إجمالي القدرات المنتجة على الشبكة القومية للكهرباء عبر محطات الشمس والرياح حتى 2035.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات اقتصادية عدة، أبرزها، قانون التعليم الجديد وزيادة رواتب المعلمين، وموسم الحج والعمرة، ومشاركة القطاع الخاص في الخدمات الصحية، والبرنامج الجديد لرد أعباء التصدير، والقطاع التعديني.

بدايةً قال محمد عمر، نائب وزير التعليم، إن قانون التعليم الجديد، يُراعي تنظيم منظومة العمل، ويفصل تمامًا بين المعلمين والإداريين.

وأضاف لبرنامج “مساء DMC” على قناة “DMC”، أن الوزارة ليست ضد زيادة رواتب المعلمين لكن الراتب العادل يبلغ 10 آلاف جنيه شهريًا، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وبلوغ هذا المستوى صعب، وفقًا لدراسات الوزارة.

كشف أشرف شيحة، خبير سياحي، آخر استعدادات وزارة السياحة للحج هذا العام، قائلًا: “المختصين بشركات السياحة أعلنوا فتح باب العمرة والحج في 15 يناير الماضي، وسيتم غلقه في 17 مارس المقبل.

وأوضح في مداخلة مع قناة “TEN”، أن وزارة التضامن فتحت باب الحج للجمعيات بآلياتها المُستقلة، وإجمالي الحجاج من مصر يبلغ نحو 76 ألف، تحصل منهم “التضامن” على 12 ألفًا، و”الداخلية” 22 ألفًا، و”السياحة” 36 ألفًا.

قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن، لبرنامج “هذا الصباح”، إن الحج له 3 مستويات (اقتصادي، و4 نجوم، و5 نجوم)، وقرعة الاختيار إلكترونية في 27 مُحافظة.

قال محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، إن 65% من الخدمة الصحية في مصر يقدمها القطاع الخاص، ووصفه بـ”يخض”.

وأفاد لبرنامج “كل يوم” على قناة “On E”: “احصائيات البنك الدولي أوضحت أن المصريين أنفقوا على الصحة العام الماضي 118 مليار جنيه، ثلثيه من جيوب الشعب، والثلث فقط على الحكومة”.

قال عمرو أبوفريخة، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن الحكومة أكدت على أولية الصادرات على أجندة الحكومة، قائلًا: “نحتاج لرؤية ذلك على أرض الواقع”.

وأوضح لبرنامج “مساء DMC”، أن وضع الصادرات في الأولوية، سيضمن تنمية القطاع المصري في السنوات المقبلة، ما يعود عليها بفائدة اقتصادية من ناحية العملة الصعبة والتشجيع على زيادة الإنتاج محليًا.

صرح وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، للبرنامج ذاته، بأن مصر لديها فرصة استثمارية كبيرة في قطاع التعدين، لكن الشركات الأجنبية ترفض دخول مصر بسبب تشابه نمطية العقود مع قطاع البترول، وهنا اختلاف كبير.

ولفت إلى تغير قانون التعدين في مصر مؤخرًا، لكن التعديل لم يمس بند العقود، وحال تغيير تلك السلبية سيرتفع عدد المناجم للتنقيب عن الذهب مثلًا إلى 6 مناجم، على أقل تقدير، بدلًا من 1 حاليًا، ويضمن ذلك عوائد بين 5 و6 مليارات دولار سنويًا.

نتابع

باعت وزارة المالية سندات دولية دوﻻرية أمس عبر بورصة لوكسمبورج للعام الثالث على التوالي، وقدرت مصادر حكومية لصحيفة البورصة، قيمة الإصدار للسندات بالعملة الأجنبية بنحو 3 مليارات دوﻻر موزعة على 3 شرائح، مضيفة أن هذا الطرح سيتبعه إصدار آخر بالعملة الأوروبية قريبًا، وقال وزير المالية، محمد معيط، لوكالة “رويترز” إن مصر فتحت أمس الثلاثاء باب تلقي العروض في طرح سندات دولارية على أن يتم غلق باب العروض في نفس اليوم.

وفي سياق متصل، ذكرت نشرة طرح السندات الدولارية في بورصة لوكسمبورج أمس الأول الإثنين، تراجع مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول في منتصف ديسمبر الماضي إلى مليار دولار فقط، مقارنة بـ 1.2 مليار دولار في يونيو الماضي، حسبما أفاد موقع مصراوي.

اتفقت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع مركز الصادرات الروسي على إنشاء شركة لتشغيل وإدارة المنطقة الصناعية الروسية أبريل المقبل، وقال الفريق مهاب مميش،رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الجانب الروسي وافق على تقديم جميع الضمانات المطلوبة لضمان التزام الشركة المقرر إنشاؤها لإدارة المشروع، مضيفًا أنه يزور روسيا حاليًا لإنهاء المفاوضات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية.

تعقد يوم 20 مارس المقبل أول مائدة مستديرة في مصر عن العقارات غير السكنية “التجارية والطبية والإدارية” تحت عنوان “Think commercial“، تنظمها شركتا “ويندو” و”ميديا أفينو” المتخصصتان في تنظيم المؤتمرات، وبحضور كبرى الشركات المطورة للمشروعات العقارية غير السكنية وخبراء الاستثمار والتمويل العقاري والقطاعات الاقتصادية والتجارية المرتبطة بالقطاع غير السكنى ومسئولين حكوميين ونواب من البرلمان المصري.

بدأت مصلحة الجمارك في مراجعة عدد كبير من فواتير استيراد السيارات الصينية وسط وجود فروق الأسعار الاسترشادية الواردة من جهات رسمية بالقيم الحقيقية للماركات وبين الفواتير المقدمة من الشركات تتراوح بين 50 و100%، وقالت مصادر لصحيفة إن هناك نزاعًا بين مصلحة الجمارك وبين العلامة الصينية دوماى على فروق الأسعار بين الطرفين، لكن يجرى حاليًا حل المنازعة بين الجانبين وسداد الفروق بعد عقد اجتماعات مؤخرًا بينهما.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

ذكرت شركة يونيون فينوسا جاس “يو. إف. جي” الإسبانية، في بيان أن مفاوضاتها مع مصر مستمرة لإعادة تشغيل محطة دمياط للإسالة، لكن الضمانات المقدمة غير كافية حتى الآن، مؤكدة التزامها بالتوصل إلى اتفاق ودي على أساس التعويض عن الأضرار الناجمة واستعادة إمدادات الغاز للمحطة وضمانات الامتثال للعقود في المستقبل.

صرح محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، بأن مجلس إدارة الهيئة وافق على مد مهلة توفيق الأوضاع شركات التأجير التمويلي وفقًا لضوابط القانون الجديدة لمدة 6 أشهر اعتبارًا من 14 فبراير الجاري، مشيرًا في بيان صحفي إلى 28 شركة من أصل 35 شركة انتهت من توفيق أوضاعها.

استبعد طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وجود أية مخاوف لدى المركزي بشأن أثر خفض أسعار الفائدة بواقع 1% على استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية، مؤكدًا لبوابة “حابي” أن المركزي لا يرغب في الاعتماد بشكل كامل على استثمارات الصناديق الأجنبية، فهدفنا تعافي الاقتصاد الحقيقي للبلاد والاعتماد على نفسه في توليد التدفقات الأجنبية.

قدر هشام عرفات، وزير النقل، تكلفة خطوة تطوير الموانئ بأكثر من 71 مليار جنيه بهدف التحول لمركز لوجستي عالمي، موضحًا خلال كلمته أمام الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة أن الخطة ترتكز على 3 محاور رئيسية هي تنمية البنية التحتية، وتحديث الهيكل التنظيمي والتشريعي، إضافة إلى تطوير الأداء الجمركي، حسبما أفاد بيان الوزارة.

تستعد “نون دوت كوم” منصة التسوق الإلكتروني الإماراتية لاختراق السوق المصري بعد إطلاقها الناجح في السعودية والإمارات، وقالت في بيان صحفي، أنها ستطرح باقة منتجات للعملاء مثل الإلكترونيات والأزياء ومنتجات الجمال والأطفال ومنتجات المنزل والمطبخ.

كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه يتم حاليًا التفاوض مع وفد من شركة اليكترستي دو فرانس الفرنسية من أجل إدارة منظومة الكهرباء في العاصمة الإدارية لمدة 10 سنوات، والتي تصل تكلفتها إلى 4 مليارات جنيه مقابل الحصول على جزء من قيمة فواتير الكهرباء المُحصلة، بحسب موقع أموال الغد.

قالت ثلاثة مصادر مصرفية، إن الشركة المصرية للتكرير – التابعة لشركة القلعة – تسعى للحصول على قرض لأجل عام قابل للتجديد بقيمة 80 مليون دولار من البنك التجاري الدولي مصر لتمويل رأس المال العامل. وأوضحت المصادر لوكالة “رويترز” أن التجاري الدولي خاطب بنوكًا محلية للمشاركة في القرض.

ذكر تقرير أعدته بوابة “المال” أن وزارة المالية حذفت تقديراتها لسعر الدولار من التقرير المالي الخاص بقياس مؤشرات الأداء المالي النصف العام، ونشرت تقريرًا معدلًا على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن الصورة المأخوذة من التقرير الأول والتقرير المعدل حذف التقديرات بشأن رفع سعر صرف الدولار من 17.25 إلى 18 جنيهًا، على الرغم من وجودها في التقرير الأول الذي نشرته الوزارة الأسبوع الماضي على موقعها الإلكتروني، بعد أن نشرته معظم المواقع والصحف.

تسعى مصر لإبرام صفقة مع السودان، يتم بموجبها تصدير الكهرباء للسودان مقابل الحصول على سلع ومحاصيل غذائية من الخرطوم، وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء نادر سعد، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي كلف وزيري الكهرباء والتموين بالتفاوض مع السودان على توقيع اتفاقية تشمل إمداد السودان بالكهرباء وأن تحصل مصر على قيمتها محاصيل وسلع يتم استيرادها من الخرطوم مثل اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس، وكلف مدبولي الوزيرين، بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بالربط الكهربائي مع السودان.

أصدر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، اللائحة التنفيذية لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بعد عامين من التأخير، ونصت اللائحة على أن للهيئة القومية لسلامة الغذاء أن تضع القواعد الفنية الملزمة التي تتضمن معايير واشتراطات سلامة الغذاء، وفقًا للمواصفات الدولية، على أن يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.

سجل سوق حديد التسليح مستويات قياسية في أول 11 شهرًا من 2018 على مستوى الإنتاج والمبيعات، ووفقًا لبيانات البنك المركزي، بلغ إنتاج حديد التسليح خلال الفترة نحو 7.4 مليون طن، بنمو 15.6% عن الفترة المقابلة من 2017، مسجلًا بذلك أعلى مستوى خلال السنوات الخمس الأخيرة، أما المبيعات فبلغت 6.9 مليون طن، بنمو 7.8% عن مبيعات 2017، لكن مستثمري القطاع اعتبروا هذه الأرقام ليست جيدة بما يكفي في مقابل تضخم تكاليف الإنتاج وحجم الاستثمارات العاملة في المصانع، وفقًا لصحيفة البورصة.

ينفذ الجهاز المركزي للتعمير 254 مشروعًا بتكلفة تصل 22.5 مليار جنيه موزعة على مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز وأخرى لصالح جهات بالدولة، تشمل مشروعات طرق ومرافق وخدمات وإنشاء البيوت البدوية ومشروعات بالظهير الصحراوي، بحسب اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز.

باعت شركة مدينة دمياط للأثاث 480 ورشة من إجمالي 500 ورشة طرحتها الشركة السبت الماضي، وقال المعتز بهاء الدين، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن الطرح الأخير شهد إقبالًا كبيرًا من قبل المصنعين، وتتيح الشركة كراسة الشروط لورش المرحلة الثانية، حتى الخميس المقبل 21 فبراير، مضيفًا أن 130 مُصنعا سددت مقدمًا لحجز الوحدة، ويستكمل باقي المُصنعين تسديد ثمن الوحدات خلال الفترة المقبلة.

اتفقت وزارتا الزراعة والتموين على زيادة أسعار توريد محصول القمح في الموسم المقبل بقيمة 80 جنيهًا في الإردب، بشرط موافقة وزارة المالية، وتمثل هذه القيمة زيادة بـ11.4% عن الموسم الماضي، وقال محمد عبدالنبي، رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة، إن القطاع حدد سعر توريد القمح الموسم القبل عند 700 جنيه في الأردب مقابل 620 جنيهًا خلال الموسم الماضي، موضحًا أن وزارة التموين وافقت على الأسعار، وفى انتظار موافقة وزارة المالية، كونها الجهة التي ستدفع قيمة توريدات الفلاحين.

 إنفو جراف

https://www.facebook.com/EconomyPlusAr/photos/a.2056187037942880/2372402776321303/?type=3&theater

عناوين أخرى

رهن علاء السبع، رئيس شركة السبع أوتوموتيف، في تصريح لموقع “مباشر” خطوة طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام في البورصة باستقرار سوق السيارات وتوافر رؤية واضحة، منوهًا بأن شركته تعاقدت مع مكاتب متخصصة ومراقبي حسابات من أجل تقييم أصول الشركة.

وافق مجلس إدارة شركة الدولية للتأجير التمويلي -إنكوليس، على عقد الشراء المقدم من شركة أرابيا إنفستمنت هولدنج، لشراء كل حصتها في رأسمال يو اي فاينانس- الصعيد للتأجير التمويلي سابقًا، والبالغة 60 ألف سهم.

وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، مع جيلبرت هونجبو، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد” اتفاقية مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية بقيمة 62 مليون دولار، والمزمع إقامته بمحافظة مرسى مطروح من أجل توفير فرص عمل جديدة وبيئة استثمارية لتنمية المحافظة، وذلك على هامش زيارة نصر لروما.

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح الأرز الصيني لبدالي التموين والمجمعات الاستهلاكية الشهر المقبل، قال مصدر بالشركة القابضة للصناعات الغذائية لصحيفة البورصة، إن الكميات التي ستطرح تبلغ 25 ألف طن في مارس المقبل من خلال شركات الجملة على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين.

تدرس شركة لافارج للأسمنت بالتعاون مع شركة أوراسكوم للطرق تنفيذ توسعات طريق “مرسى مطروح – سيوه” بطول 300 كيلومتر، على أن يتم الانتهاء منه خلال عامين فور انتهاء إجراءات الترسية من قبل الحكومة.

تستهدف شركة الشرقيون للتنمية العمرانية تحقيق مبيعات تعاقدية بملياري جنيه بمشروعات الشركة السكنية والسياحية خلال العام الجاري وتدرس تطوير مشروع سكني تجاري جديد في العاصمة اﻹدارية الجديدة.

أداء مؤشرات البورصة المصرية البورصة المصرية 19 فبراير

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

 قال وزير السياحة العماني، أحمد بن ناصر المحرزي، إنّ القيمة المضافة للقطاع السياحي بلغت 912 مليون ريال بنهاية عام 2018، مقارنة بنحو 728 مليون ريال عماني في عام 2017 بنسبة نمو سنوي 25% (الدولار يعادل 2.6 دولار).

أعلن الكرملين الروسي (البرلمان)، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز عبرا في مكالمة هاتفية عن دعمها لمواصلة التنسيق بشأن أسواق الطاقة العالمية، مضيفًا أن الرئيس بوتين والعاهل السعودي أشادا بالتعاون المشترك بين البلدين.

وقعت شركة “اس-أويل”، الكوريا الجنوبية، عقدًا لبيع ما قيمته 2.32 مليار دولار من المنتجات النفطية المكررة إلى ذراع التجارة لشركة أرامكو السعودية، التي هي من أكبر المساهمين في “اس – أويل”.

بورصات الخليج 19 فبراير

عربي ودولي

اتفقت فرنسا وألمانيا على خطة مشتركة للسياسة الصناعية في أوروبا، بهدف دعم الشركات المحلية لكي تتنافس مع الشركات الأجنبية، ولتوفير حماية على نحو أفضل لتكنولوجيات رئيسية من الاستحواذات الخارجية، خاصة الصينية.

تتوقع وكالة التصنيفات الائتمانية ستاندرد أند بورز جلوبال انخفاض الليرة التركية على نحو مطرد في الأعوام الثلاثة القادمة، وارتفاع مستوى القروض المصرفية المتعثرة إلى المثلين عند 8% بالاثني عشر شهرًا القادمة.

أظهرت بيانات تتبع الناقلات ومصادر في قطاع النفط أن صادرات إيران من النفط الخام ارتفعت أكثر من المتوقع في يناير، لتتراوح بين 1.1 و1.3 مليون برميل يوميًا، وبلغت 1.25 مليون برميل يوميًا في فبراير، وذلك مع زيادة بعض العملاء المشتريات بسبب الإعفاءات من العقوبات الأمريكية.

قالت منظمة التجارة العالمية إن مؤشرً فصليًا رئيسيًا للتجارة السلعية العالمية نزل إلى أقل قراءة له في 9 سنوات يوم الثلاثاء، مما ينبغي أن يكون إنذارًا لصناع السياسات من تباطؤ أكبر إذا استمرت التوترات التجارية.

أعلنت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات، عن خطط لغلق مصانعها في بريطانيا وتركيا، في إطار خطط لإعادة هيكلة شبكة مصانعها حول العالم، والتوجه أكثر لتصنيع السيارات التي تعمل بالكهرباء.

رفضت الصين، الموقف الأمريكي بشأن قضية شركة “هواوي”، قائلة على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، قنغ شوانغ، إن “الولايات المتحدة وبعض حلفائها يستخدمون معايير مزدوجة، والتضليل المتعمد للعامة بشأن قضية هواوي، كما يستغلون القضية أيضًا كحجة لقمع حقوق التنمية، والمصالح المشروعة للشركات الصينية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية