أخبار

سعد: الرقمنة تزيد تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة 30%

181 مليار

قال نادر سعد رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك القاهرة إن التحول الرقمي سيسهم في زيادة معدلات نمو التمويل الممنوح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنحو 30% في مصر.

وأضاف فى تصريحات خاصة ل”ايكونومي بلس ” على هامش مؤتمر الأهرام الاقتصادي أن البنك يستعد لطرح منتج للتمويل الرقمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

وأشار إلى أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك القاهرة بلغت 18 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي ومن المستهدف أن تصلل إلى 22 مليار جنيه بنهاية 2021.

وتابع أن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة المركزي بلغت 9 مليار جنيه مضيفا أن محفظة تمويلات متناهية الصغر وصلت إلى 5.5 مليار جنيه.

وجدير بالذكر أن مؤتمر مجلة “الأهرام الاقتصادي” يعتبر من المحافل السنوية التي يجتمع فيها كبار المسئولين وصناع القرار مع الخبراء ورجال الصناعة والإنتاج والمال والأعمال والبنوك والتكنولوجيا في مناقشات جادة ومداولات مفتوحة للرؤى المختلفة.

وسيناقش المؤتمر في نسخته الحالية على مدى 5 جلسات قطاعية متخصصة العديد من الموضوعات الهامة التي تخرج بتوصيات تسهم في مسيرة الإصلاح الاقتصادي الحالي، تشمل هذه الجلسات القطاع المصرفي وتعميق الصناعة، وتنمية مستدامة وانطلاق للصادرات، والتطوير العقاري من المحلية إلى الإقليمية، والسياحة وعبور تداعيات الأزمات، وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

تناقش الجلسة الثانية لمؤتمر مجلة “الأهرام الاقتصادي” تعميق الصناعة.. تنمية مستدامة وانطلاق للصادرات، بمشاركة الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، والمهندس خالد الميقاتى، رئيس جمعية المصدرين المصريين، والمهندس أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، والمهندس مدحت إسطفانوس، رئيس شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات.

والجلسة الثالثة بعنوان: التطوير العقارى من المحلية إلى الإقليمية ويرأسها المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى ورئيس الشركة العربية القابض، ومحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب شركة الصفوة للتطوير العمراني، والمهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، والمهندس أحمد مسعود – شركة منصات.

والجلسة الرابعة بعنوان: “السياحة.. وعبور تداعيات الأزمات” ويرأس الجلسة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، ود. خالد شريف، مستشار وزير السياحة بمشاركة سامح حويدق، نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحر الأحمر، وأنور هلال، نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة جنوب سيناء، والدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية “مسافرون” للسياحة ومحمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة.

والجلسة الخامسة بعنوان “تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى” ويرأس الجلسة المهندس حازم نبيل، نائب رئيس إيتيدا وبمشاركة الدكتور محمد خليف، استشارى الابتكار والتحول الرقمى وعضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية