أخبار

الإمارات تخطط لإصدار عملة رقمية.. ما الهدف؟

لإصدار عملة رقمية

أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الإثنين، عن توجهه لإصدار عملة رقمية، ضمن توجهاته الاستراتيجية خلال الفترة من 2023 حتى 2026.

وتهدف التوجهات الاستراتيجية للمركزي الإماراتي ليكون ضمن أفضل 10 مصارف مركزية في العالم، طالبا من شركائه تزويده بتوقعاتهم بشأن الاحتياجات المستقبلية من المصرف، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “وام”.

وتتضمن التوجهات 7 أهداف، منها إصدار عملة رقمية ودعم التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات وذلك من خلال اتباع أحدث التكنولوجيات في الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

كما تشمل الاستراتيجية استخدام التكنولوجيا في الأنظمة الرقابية وأنظمة التأمين وذلك بالإضافة إلى استخدام بنية تحتية للهوية الرقمية، لتعزيز الشمول المالي والوصول إلى الخدمات المالية بشكل أسرع وأفضل.

هذا إلى جانب الهدف المتمثل في تطوير بنية تحتية سحابية مالية قوية وآمنة لخدمات القطاع المالي وقطاع التأمين، حيث أن الاستراتيجية تتضمن دعم الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات ومواصلة تطوير بنية تحتية مالية أكثر ابتكاراً لدعم تنافسية الدولة في هذا المجال.

وحدد المصرف المركزي تاريخ 15 يوليو الجاري لمشاركة الشركاء في الدراسة التي أطلقها لهذه الغاية تحت عنوان “التوقعات والاحتياجات المستقبلية للشركاء”.

وقام المصرف المركزي بإطلاق هذه الدراسة في إطار دعم جهود الدولة لتحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071، بأن تصبح الأفضل عالمياً.

حلت دولة الإمارات في المركز الأول أوسطياً والـ 15 عالمياً على مؤشر جاهزية تبني العملات المشفرة الصادر عن شركة “كريبتو” هيد للبيانات، متفوقة على هولندا واليونان وفنلندا وجزر كايمان ولكسمبورج.

وحققت الإمارات 5.64 نقطة على مؤشر الجاهزية بناءً على عوامل بما فيها عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة في الدولة، وسهولة الوصول إليها، والتشريعات القانونية في البلاد بشأن امتلاك العملات الرقمية، ومدى إمكانية استخدامها في البنوك وعدد عمليات البحث عبر الإنترنت عن العملات المشفرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية