أخبار

“هيرميس” تنفذ صفقة استحواذ “راية” على “Gulf CX” البحرينية بـ 12.2 مليون دولار

هيرميس

لعبت المجموعة المالية “هيرميس” دور المستشار المالي في صفقة استحواذ «راية لخدمات مراكز الاتصالات» على 85% من أسهم شركة “Gulf CX”، البحرينية.

بلغت قيمة الصفقة الإجمالية  12.2 مليون دولار، على أن تقوم شركة راية بشراء الحصة المتبقية خلال 3 سنوات.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة تعد بمثابة علامة فارقة في مسيرة نمو شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، وتطلعات المجموعة المالية هيرميس للتوسع بأنشطتها في الدول التي تساهم بدور استراتيجي في التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس

وأضاف: “المجموعة سوف تواصل تعظيم الاستفادة من خبراتها التي قامت ببنائها عبر الصفقات التي أتمتها على مدار السنوات الماضية، في مختلف الأسواق والقطاعات الاقتصادية”.

وتوقع جاد، تزايد صفقات الدمج والاستحواذ وأسواق المال في المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وتأتي هذه الصفقة في إطار سعي  شركة راية إلى التوسع الإقليمي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي لتصبح مركزًا رئيسيًا لخدمات الحوسبة السحابية ومركز البيانات بالمنطقة.

أما شركة «Gulf CX» تأسست عام 2015،  وهي تعمل في مجال حلول خدمة العملاء بالمنطقة ولها تواجد  في البحرين والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتقدم الشركة باقة متنوعة من الخدمات التكنولوجية، من بينها منصات مراكز اتصال العملاء، والحلول الآلية وحلول الذكاء الاصطناعي، وخدمات الاستشارات الاستراتيجية، وغيرها.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لشركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، بينما قامت شركة التميمي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

ونفذت “هيرميس” مجموعة من الصفقات منذ بداية العام، منها اتفاقية بيع وشراء (SPA) لاستحواذ «مجموعة أغذية» على 100% من أسهم شركة «مخبز وحلويات الفيصل» الكويتية في يناير 2021.

أيضًا أتمت الطرح العام الأولي لأسهم شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 144 مليون دولار، في مارس 2021.

ومن الجدير بالذكر أن «راية لخدمات مراكز الاتصالات» هي شركة مدرجة بالبورصة المصرية وتابعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وهي شركة استثمارية رائدة على الساحة الإقليمية تدير مجموعة متنوعة من الحلول الرقمية والمنصات التكنولوجية. ومنذ نشأتها عام 2001، أصبحت الشركة الأفضل في مجال خدمة العملاء، وفي مجال الدعم الفني، والخدمات العالمية لأبرز المؤسسات المدرجة في قائمة “Fortune 1000” في أسواق أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية