أخبار

دليل المبتدئين الأساسي في تداول الفوركس

إذا كنت جديداً على فكرة التداول في الأسواق المالية، فستكون فرصتك الكبرى هي من خلال تداول العملات الأجنبية التي تجذب المستثمرين حول العالم.

هذا الكيان يحرك فيه ما يقارب 5.1 تريليون دولار يتم تداولها يومياً في جميع أنحاء العالم، حيث يتطلع المستثمرون إلى رفع السيولة والعوائد على أساس الهامش.

على الرغم من أن هذا السوق قد يكون مغرياً، إلا أنه أيضاً يمثل تحدياً استثنائياً ويحتاج إلى المعرفة والفهم من قبل المتداولين. في ما يلي، سنقدم دليلاً موجزاً ​​لتداول العملات الأجنبية للمبتدئين الطموحين.

فهم السوق وأهمية الحتمية

إذا كنت تريد أن تكون متداولاً ناجحاً في سوق الفوركس، فستحتاج إلى تطوير فهم واضح للسوق.

وبشكل أكثر تحديداً، من المهم أن تقدر الطبيعة المتقلبة للسوق حيث تكون الأسعار عرضة لمناخ الاقتصاد الكلي ويمكن أن تتغير بشكل كبير خلال كل فترة 24 ساعة. وعلى العكس فإن سوق الفوركس يفتخر أيضاً بالسيولة العالية، مما يعني أنه من الممكن تنفيذ عدد كبير من الطلبات بسرعة دون التأثير على السعر الأساسي للأصل.

في هذه المرحلة، يجب أن تتعلم أيضاً عن الحتمية لأن هذه هي أيضاً سمة رئيسية يجب على المتداولين فهمها. يمكّنك هذا من فهم القوانين الصارمة التي تحكم التغيير في السوق، مع ضمان أن تكون عمليات التداول مدفوعة بالمعرفة بدلاً من العاطفة.

تعلم كيفية تداول السوق

في العصر الرقمي، أصبح الوصول إلى السوق المالية أسهل من أي وقت مضى. ويعود الفضل في ذلك إلى ظهور منصات التداول عبر الإنترنت، والتي أزالت العديد من العوائق التي تحول دون الدخول في سوق الفوركس وجعلت السوق في متناول الجميع.

من الضروري تحديد أفضل منصة تداول تناسب احتياجاتك ومحفظتك الاستثمارية، قبل أن تتعلم كيفية استخدام هذه المنصة بكامل مزاياها.

تتميز معظم هذه المنصات أيضاً بخيار حساب تجريبي كامل، والذي يحاكي بيئة السوق في الوقت الفعلي ويمكّنك من صقل إستراتيجياتك دون المخاطرة برأس المال.

استخدم الفوركس كقاعدة للتنويع

في ملاحظة أخيرة، من المهم استخدام الفوركس كأساس لمحفظة التداول الخاصة بك. حتى إذا كان هذا هو ما جذبك إلى عالم التداول في المقام الأول، فستحتاج إلى تطوير مهاراتك وإنشاء مجموعة متنوعة من الأصول إذا كنت ترغب بالنجاح مع مرور الوقت.

لا تخطئ.. حيث إن التنويع أساسي لأي محفظة استثمارية ناجحة، حيث أنه يسمح لك بالجمع بين أصول تجنب المخاطر (مثل الأسهم الممتازة) والمزيد من الخيارات المتقلبة مثل الفوركس.

إن نوع النهج يخلق استراتيجية تداول متوازنة وفعالة، وهي استراتيجية من المرجح أن تحقق عائدات متكررة وعالية القيمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية