أخبار

مصر تُبرم تعاقدات تصديرية بـ26 مليون دولار مع الكاميرون والسنغال

كينيا

قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، إنه تم الاتفاق مع دولتي الكاميرون والسنغال، على إبرام تعاقدات تصديرية بقيمة 26 مليون دولار، تشمل منتجات الأسمنت، ومواد العزل، والأسمدة، والكيماويات، ومواد التعبئة والتغليف، والصناعات الهندسية والغذائية، والأدوات الصحية، والمواسير البلاستيك.

 

وأضافت الوزيرة، أن النجاح الملموس لبرنامج البعثة الأولى، يمثل خطوة هامة في تنفيذ استراتيجية الوزارة، الهادفة لاختراق أسواق غرب ووسط أفريقيا، وزيادة الصادرات المصرية للسنغال من 35 إلى 200 مليون دولار، بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية للكاميرون من 42 إلى 125 مليون دولار.

 

وأوضحت، أن البعثة التجارية الأولى للدولتين، حققت نتائج متميزة، مشيرة إلى أنه يجري حاليا، الإعداد والترتيب للبعثة التجارية الثانية لوفد رجال الأعمال المصري، ضمن مبادرة “روابط الأعمال مع غرب ووسط أفريقيا” لدولتي توجو وكوت ديفوار، خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك في إطار النجاح الكبير لأعمال البعثة الأولى.

 

من جانبه، قال رئيس جهاز التمثيل التجاري، الدكتور أحمد مغاوري، إن أعمال البعثة الأولى لوفد رجال الأعمال المصري إلى دولتي الكاميرون والسنغال، تأتي في إطار تفعيل إستراتيجية الوزارة، للتحرك نحو أفريقيا، خاصة فيما يتعلق بآليات تمويل ودعم أعمال وبرامج بعثات وفود تجمعات الأعمال المصرية.

 

وأضاف، أن الجهاز نجح بالتعاون مع “التجاري وفا بنك” في تنظيم أكبر بعثة رجال أعمال مصرية إلى منطقة وسط وغرب أفريقيا، بمشاركة 43 شركة، و65 رجل أعمال، يمثلون أهم القطاعات التصديرية المصرية، خاصة مواد البناء، والكيماويات، ومواد العزل والإنشاءات، والمقاولات، والأسمدة، والأدوية والمستلزمات الطبية، والسجاد، ومواد التعبئة والتغليف، والأدوات الصحية، والمواسير البلاستيك، والصناعات الغذائية، وأنظمة الري، والصناعات الهندسية والمنتجات الغذائية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية