أخبار

معيط: مليارا جنيه دعما للصناديق الخاصة بالموازنة الحالية

الخاصة

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط إنه تم دعم الصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بملياري جنيه خلال السنة المالية الحالية، كما تم تخصيص 500 مليون جنيه لصرف مرتبات العاملين بها فى المواعيد المقررة.

وأضاف في بيان اليوم السبت، أن الحكومة وافقت على بعض المزايا الجديدة لتحسين الأوضاع الوظيفية للعاملين المثبتين بالصناديق والحسابات الخاصة.

وأوضح أنه تقرر حفظ حق هؤلاء العاملين المثبتين على الصناديق والحسابات الخاصة، فى الترقية برفع الدرجات الوظيفية التى يشغلونها إلى الدرجات الأعلى، كما يجوز ضم مدة الخبرة العملية والعلمية قبل العمل بقانون الخدمة المدنية.

أشار البيان إلى أن التنظيم الوظيفى للعاملين بالصناديق أو الحسابات الخاصة، الذى نجحت الحكومة فى إقراره، تضمن جواز نقلهم إلى وحدات أخرى غير التى يعملون بها وفقًا للضوابط المقررة ومنها: أن يكون نقل العامل إلى وظيفة شخصية من ذات الدرجة التي يشغلها بالوحدة المنقول منها.

وكذلك استيفاء شروط شغل الوظيفة الشخصية المنقول إليها، ويكون النقل بناء على طلب العامل، أو طلب الوحدة المنقول منها أو الوحدة المنقول إليها تحقيقًا للمصلحة العامة.

وأيضا أن تسمح حاجة العمل بالوحدة المطلوب النقل منها، بالنقل، لافتًا إلى أنه يجوز ندب العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة كليًا للقيام مؤقتًا بأعباء وظيفة أخرى من ذات درجة وظيفته أو الدرجة التي تعلوها مباشرة في وحدة أخرى لمدة لاتجاوز أربع سنوات في كل وحدة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما هو صندوق التنمية الحضارية الذي وافقت الحكومة على إنشائه ؟

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إنشاء صندوق التنمية...

منطقة إعلانية