أخبار

مصر الجديدة تمد فترة تلقي عروض تطوير هليوبارك إلى 10 أغسطس القادم

مصر الجديدة

أجلت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، موعد تقديم العروض المالية والفنية للشراكة على تطوير مشروع هليوبارك إلى يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس القادم بدلا من 27 يوليو الجاري.

وكانت الشركة أجلت تلقي العروض المالية والفنية منتصف يونيو الماضي حتى 27 يوليو الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية حينها أنه كان من المقرر تسليم كراسات الشروط في 16 يونيو الجاري، ولكن تم تأجيله لنهاية الشهر بناءا على رغبة الشركات المتقدمة.

وطرحت الشركة كراسة الشروط للمستثمرين والمطورين والتحالفات من القطاع الخاص للشراكة في تطوير مشروع هليوبارك وهو جزء من محفظة أراضي مصر الجديدة على مساحة 1650 فدان شر

كان مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان قد وافق في جلسته المنعقدة 30 ديسمبر الماضي، على البدء من حيث المبدأ في دراسة اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح قطعة أرض بمساحة 1695 فدان في هليوبارك للمشاركة مع أفضل مطوريين عقاريين، واستكمالا لسعي الشركة لتحقيق خطتها الاستراتيجية بما يتوافق مع رؤيتها المستقبلية على المدار السنوات المقبلة.

وأعلنت الشركة مطلع مارس الماضي عن تعاقدها مع شركة مينا للاستشارات التطوير العقاري لتتولى إعداد كراسة شروط طرح 1695 فدان بنظام المشاركة في الإيرادات مع القطاع الخاص بمشروع “هليوبارك” بالقاهرة الجديدة.

وتتولي مينا للاستشارات أيضا تحديد نطاق الأعمال والشروط المالية والتجارية بين شركة مصر الجديدة ومقدمي العروض وكذلك إعداد نموذج عقد المشاركة بالتعاون مع مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية.

ويمتد مشروع هليوبارك على مساحة 1695 فدانا فى نطاق مدينة القاهرة الجديدة على طريق القاهرة – السويس الصحراوي.

وقال تامر محمد ناصر العضو المنتدب فى وقت سابق إن مصر الجديدة تلقت عروضا مبدئية للشراكة على مساحة تتراوح بين 1000 إلى 1200 فدان في مشروع هليو بارك.

كما وافق مجلس الإدارة بنفس الجلسة على طرح 270 فدانا مخصصة للسكن بالمزاد العلنى بالحى العشرين من مدينة هيلوبوليس الجديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية