بنوك أخبار

بـ6.7 مليار جنيه.. “الرقابة المالية” توافق على عرض “ABC” لشراء “بلوم مصر”

ABC

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الاجبارى المقدم من “ABC” بنك المؤسسة العربية المصرفية ش.م.ب حتى عدد 300 مليون سهم تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر.

ويقدر المبلغ المعروض من قبل “المؤسسة العربية المصرفية”  ABC لقاء الاستحواذ بـ 6.7 مليار جنيه مصري (427 مليون دولار).

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أن يتعين على مقدم العرض الإلتزام بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء الماثل.

واشترطت الهيئة إخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات يعد صدور الموافقة من قبل الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

ووفقا لبيان الهيئة يجب إخطار الهيئة بأية ملعومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم تكن قد تم الافصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

ويتم الالتزام بنشر إعلان عرضى شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء، مع الإلتزام بأتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

وقالت الهيئة في بيان لها الأسبوع الماضي، إنه تم إيداع مشروع عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية “ABC” لشراء 300 مليون سهم في بنك “بلوم مصر”.

وتمثل النسبة التي تقدم ABC البحريني بعرض لشراءها 100% من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر.

وأضافت الهيئة في بيان، أن العرض حدد سعر السهم الواحد 22.33 جنيه، يتم سداده بما يعادله بالدولار وفقا لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي.

وبلوم مصر تابع لمجموعة بنك لبنان والمهجر وبدأ العمل في مصر في عام 2005، وللبنك 41 فرعا ويبلغ رأسماله المدفوع ملياري جنيه، بحسب موقعه الإلكتروني.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ما الأسباب المثيرة للشكوك فى الازدهار العالمى؟

رغم أن الاقتصاديين يتوقعون عودة الازدهار إلى الاقتصاد العالمى، خلال...

منطقة إعلانية