أخبار

أرباح بنك الكويت الوطني تقفز 129% بالربع الثاني من 2021

الوطني

أعلن بنك الكویت الوطني، عن تحقیق صافي ربح بقيمة 76.5 ملیون دینار ، في الربع الثاني من 2021، بنمو نسبته 128.8% مقارنة بالربع الثاني من العام 2020.
وقال البنك في بیان اليوم الأحد، إن صافي الربح في النصف الاول من العام الحالي بلغ 160.8 ملیون دینار بنمو نسبته 44.7% مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2020، (الدينار يعادل 3.3 دولار).

ويمارس بنك الكويت الوطني نشاطة المصرفي في مصر من خلال البنك الوطني- مصر المملوك له بالكامل.

ونمت موجودات البنك الإجمالیة في نھایة یونیو الماضي بواقع 6.4% على أساس سنوي لتبلغ 31.6 ملیار دینار، فيما سجلت القروض والتسلیفات الإجمالیة 18.5 ملیار دینار مرتفعة بنسبة 5.3% على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي حقوق المساھمین نحو 3.34 ملیار دینار بنمو بلغت نسبته 8.6% على أساس سنوي.

من جانبه، قال رئیس مجلس إدارة البنك ناصر السایر، إن البیئة التشغیلیة المستقبلیة في الكویت خلال النصف الثاني تدعو للتفاؤل وذلك في ظل تكثیف جھود توزیع اللقاحات ورفع بعض القیود المفروضة على التنقل ما من شأنه أن یعطي مزیدا من الثقة لمناخ الأعمال ویمنح زخما إضافیا لأداء النشاط الاقتصادي فضلا عن الدعم الذي سیوفره ارتفاع أسعار النفط لمیزانیة الكویت.

واشار السایر الى ان البیئة التشغیلیة في الكویت خلال النصف الاول أظھرت مزیدا من مؤشرات التعافي نتیجة زیادة الإنفاق الاستھلاكي وتحسن وتیرة النشاط التجاري والعودة التدریجیة التي تشھدھا أنشطة المشاریع مع توقعات ببلوغ قیمة المشروعات المقرر طرحھا نحو 2.2 ملیار دینار .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية