أخبار

أيرلندا ترفع مصر من القائمة الحمراء للسفر

القائمة الحمراء

قررت الحكومة الأيرلندية رفع اسم جمهورية مصر العربية من القائمة الحمراء للمسافرين إلى أيرلندا وهي القائمة التي تشمل الدول التي يخضع القادمين منها لحجر صحي إجباري في أحد الفنادق التابعة للحكومة الأيرلندية لمدة 12 يوما.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الإثنين، أنه بناء على القرار، لا يتم فرض الحجر الفندقي الإجباري على القادمين من مصر إلى أيرلندا.

وجاء قرار رفع اسم جمهورية مصر العربية من القائمة الحمراء للمسافرين إلى أيرلندا بعد الجهود المكثفة التي بذلتها السفارة المصرية في دبلن، وتواصل السفير خالد ثروت، السفير المصري لدى أيرلندا، مع الجهات الأيرلندية المعنية لشرح وتوضيح الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة جائحة (كوفيد- 19).

ومن المتوقع أن يسهم القرار في عودة حركة السفر والسياحة بشكل أكبر بين البلدين، وتنشيط التعاون الثنائي في العديد من المجالات المتنوعة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمار.

ولدى الاتحاد الأوروبي قائمة بيضاء بالدول التي تمت الموافقة على السفر غير الضروري منها، وهي أستراليا، وإسرائيل، ونيوزيلندا، ورواندا، وسنغافورة وكوريا الجنوبية، وتايلاند.

ولكن بينما يحاول الاتحاد الأوروبي العمل على المزيد من المتطلبات العالمية للسياحة، تحتفظ كل دولة بسلطات سيادية على حدودها، لذلك تختلف شروط الدخول من بلد إلى آخر، كما هو الحال مع التوقيت.

وقدمت مفوضية الاتحاد الأوروبي شهادة “كوفيد-19” الرقمية للسفر (مفتوحة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي) والتي تستخدم بالفعل على أساس طوعي من قبل بلغاريا، والتشيك، والدنمارك، وألمانيا، واليونان، وكرواتيا، وبولندا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية