أخبار

مبيعات هواتف “G5” في الصين تقفز 101% بالنصف الأول من 2021

هواتف

قفزت شحنات هواتف الجيل الخامس “G5” في الصين بنسبة 100.9% على أساس سنوي إلى 128 مليون وحدة في النصف الأول من هذا العام الحالي 2021، حسبما أظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقالت الاكاديمية، وهي معهد للأبحاث تابع لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، إن هذا الحجم يمثل 73.4% من إجمالي شحنات الهاتف المحمول في البلاد خلال هذه الفترة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (شينخوا).

وفي الأشهر الستة الأولى، حافظ إجمالي شحنات الهواتف المحمولة في الصين على نمو سريع، حيث ارتفع بنسبة 13.7% على أساس سنوي إلى 174 مليون وحدة.

وفي يونيو وحده، بلغت شحنات الهواتف المحمولة في السوق الصينية 25.66 مليون وحدة ، بانخفاض 10.4% على أساس سنوي. وعلى أساس شهري، ارتفع حجم الشحنات في يونيو 11.7%.

وواصلت العلامات التجارية المحلية الهيمنة على شحنات الهواتف المحمولة في يونيو، حيث وصلت إلى 24.59 مليون وحدة تمثل 95.8 في المائة من إجمالي الشحنات، حسبما ذكرت الاكاديمية.

أظهرت بيانات من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن عدد اتصالات “G5″ الطرفية في الصين وصل إلى 365 مليونا مع دفع الدولة لبناء شبكة الجيل الخامس إلى الأمام.
وقال تيان يوي لونغ، كبير المهندسين في الوزارة، إن الدولة أكملت بناء أكبر شبكة مستقلة لـ”G5” في العالم، مستشهداً بأرقام تشير إلى أنه تم حتى الآن بناء حوالي 961 ألف محطة قاعدية لشبكات “G5” في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح أن هذاين الرقمان مقارنة مع 310 ملايين اتصال طرفي و819 ألف محطة قاعدية مسجلة في مايو.

وأضاف أنه منذ تسويقها قبل عامين، لعبت تقنية “G5” دورا مهما في مجالات مثل الإنتاج الصناعي والطاقة والخدمات الطبية ودفعت التحول الرقمي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصين، فضلا عن تطوير الاقتصاد الرقمي.

وتتوقع الصين أن يبلغ عدد مستخدمي “G5” أكثر من 560 مليونا بحلول عام 2023، وفقًا لمبدأ توجيهي حديث.

وبحلول ذلك الوقت، من المتوقع أن يتم استخدام شبكة 5G من قبل أكثر من 40 في المئة من مستخدمي الهواتف المحمولة الشخصية، وسيستمتع كل 10000 شخص في الصين بأكثر من 18 محطة قاعدية لـ5G ، وفقا للمبدأ التوجيهي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية