أخبار

اليوم.. أغنى رجل في العالم ينطلق إلى الفضاء على متن أول رحلة لشركته

إلى الفضاء

ينطلق جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، اليوم الثلاثاء، في رحلة إلى الفضاء على متن مركبة الإطلاق نيو شيبرد التابعة لشركته بلو أوريجين إيذانا ببدء حقبة جديدة من الرحلات الفضائية الخاصة.

ومن المقرر أن يبدأ الملياردير الأمريكي رحلته إلى الفضاء التي تستغرق 11 دقيقة من موقع صحراوي في منطقة وست تكساس، بعد تسعة أيام من صعود البريطاني ريتشارد برانسون على متن أول رحلة ناجحة لشركة السياحة الفضائية المنافسة فيرجين جالاكتيك من ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

وصل برانسون إلى الفضاء أولا، لكن رحلة بيزوس ستكون على ارتفاع يصل إلى مئة كيلومتر أي أعلى من رحلة برانسون التي كانت على ارتفاع 86 كيلومترا، فيما يسميه الخبراء أول مهمة من نوعها في العالم تنطلق بطاقم لا يضم رواد فضاء.

وقال بيزوس في مقابلة مع شبكة فوكس بيزنس نتورك أمس الاثنين “أنا متحمس لكني لست قلقا. سنرى كيف أشعر عندما أكون مربوطا في مقعدي… نحن جاهزون. المركبة جاهزة. هذا الفريق مذهل. أشعر بالرضا حيال ذلك. وأعتقد أن زملائي في الطاقم يشعرون بالرضا حيال ذلك
أيضا”.

ويرافق بيزوس في هذه الرحلة أكبر شخص سنا يطير إلى الفضاء على الإطلاق، وهي الطيارة والي فونك (82 عاما)، وأصغر طالب فيزياء، وهو أوليفر دايمن الذي يبلغ من العمر 18 عاما. كما سينضم إليهم مارك شقيق بيزوس.

ويستعد جيف بيزوس، أغنى رجل على هذا الكوكب، لرحلة صاروخية مدتها 11 دقيقة، بسرعة 3700 كم في الساعة إلى حافة الفضاء.

أما مركز الانطلاق، فسيكون بلدة صغيرة في تكساس، جنوب الولايات المتحدة، تدعى فان هورت، التي تعيش أياما قصيرة من “الشهرة الإعلامية” بسبب الحدث الكبير.

ويعتبر صاروخ “نيو شيبرد” القابل لإعادة الاستخدام، صاروخا صغيرا شبه مداري، ينطلق عموديا من منصة الإطلاق، مما يوفر تجربة أقصر ولكن بسرعة فائقة.

وتم تصميم الصاروخ العصري كي ينقل الركاب فوق سطح الأرض، كي يشعروا ببعض لحظات من انعدام الوزن، ويتطلعون على إطلالات بانورامية على الأرض.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية