أخبار

وزير البترول: نستهدف زيادة عدد محطات تموين السيارات بالغاز إلى 1000 محطة

جابكو

تضاعف عدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي في الأشهر الماضية إلى 400 محطة، في إطار خطة الوصول بها إلى 1000 محطة على مستوى الجمهورية.

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ان خطة قطاع البترول لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى في مختلف انحاء الجمهورية شهدت معدلات انجاز غير مسبوقة منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

أضاف في بيان الأربعاء، أن محطات جديدة تظخل الى الخدمة يومياً بعد الانتهاء من تنفيذها وتشغيلها بهدف الوصول بعدد المحطات التي تؤدى هذه الخدمة للمواطن الى نحو 1000 محطة على مستوى الجمهورية.

وساهم التوسع في دخول محطات التموين الخدمة بقوة في تشجيع مستخدمى المركبات على استخدام الغاز كوقود اساسي، علاوة على تحفيز المزيد من راغبى التحول لإستخدام الغاز سواء من خلال مبادرة الاحلال بسيارات جديدة تعمل بالغاز أو من خلال التحويل في المراكز التابعة لشركات قطاع البترول المقدمة لتلك الخدمة.

وأشار إلى تقدم تنفيذ خطة الانتشار للمحطات والتي شملت إضافة 170 محطة جديدة وجاري الانتهاء من تشغيل 45 محطة أخرى، علاوة على نحو 408 محطة جديدة جارى العمل على إنشائها تمهيدا لدخولها الخدمة خلال الفترة المقبلة، وسيتم لاحقا البدء في إنشاء نحو 200 محطة جديدة.

تشمل المحطات الجديدة إقامة محطات مخصصة للتموين بالغاز الطبيعي أو إضافة خدمات التموين بالغاز الطبيعي لمحطات التموين بالبنزين والسولار استثمارا للمساحات الفائضة بالتعاون مع الشركات المُشغلة لهذه المحطات أو من خلال مشروع إنشاء محطات متكاملة للتموين بالغاز والبنزين والشحن الكهربائي.

من ناحية أخرى، قال الوزير إن تحويل نحو 51 ألف سيارة خلال العام المالي 2021/2020 يعكس حجم الإقبال الكبير على استخدام الغاز كوقود بين قائدي المركبات، حيث كان معدل التحويل قد انخفض قبل سنوات قليلة إلى أقل من 10 آلاف سيارة سنويا.

وارتفع عدد السيارات العاملة بالغاز إلى نحو 370 ألف سيارة.

ومن المستهدف إحلال وتحويل نحو 250 ألف سيارة أخرى على مدار 3 سنوات للمواطنين الراغبين في تحويل سياراتهم بسيارات جديدة تعمل بالغاز، وهو ما يمثل دفعة كبيرة للتوجه نحو استخدام الغاز كوقود بالسيارات.

وفي إطار جهود زيادة مراكز التحويل للسيارات، تم إضافة 27 مركز تحويل بالعام المالي الجاري 2021/2020 مقارنة بنحو 7 مراكز تحويل فقط العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 105 مركز تحويل لخدمة الراغبين في التحويل على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية