أخبار

مكاسب الدولار تُضعف الذهب كملاذ آمن

مكاسب

أصابت مكاسب الدولار وعائدات سندات الخزانة الأميركية أسعار الذهب لتنخفض الأسعار الفورية 0.2% إلى 1805.81 دولار للأونصة، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بالولايات المتحدة 0.3% لتسجل 1805.50 دولار.

يؤثر انتعاش مكاسب وعوائد سندات الخزانة الأميركية سلبًا في جاذبية الذهب كملاذ آمن، خاصة مع تزايد القلق من المتحور دلتا سريع الانتشار، من فيروس كورونا.

وحقق سعر الدولار الأمريكي ارتفاعا قربه من مستوى قياسي جديد للعام الحالي، وسط مخاوف من تنامي إصابات فيروس كورونا، خاصة المتحور دلتا.

وانتعشت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في أكثر من 5 أشهر خلال الجلسة السابقة.

وقال مايكل هيوسون كبير محللي السوق لدى مؤسسة “سي إم سي ماركتس يو كيه” إن “عوائد سندات الخزانة تبدو أقوى قليلا، وأسواق الأسهم (الأوروبية) أصبحت رهانا أفضل بعض الشيء، مما ينال من بريق الذهب”.

واقترب الدولار الأمريكي من أعلى مستوياته للعام وواصلت السندات صعودها اليوم، إذ أصبح الانتشار السريع لدلتا، لا التضخم، هو مبعث القلق الرئيسي للمستثمرين.

وقالت مارغريت يانغ، المحللة لدى “ديلي إف إكس”: إن “أسعار الذهب تحت ضغط لأن الدولار يحوم حول أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر، والأسهم الأميركية انتعشت لليوم الثاني، ما يعني أن المتعاملين يتغاضون عن بواعث القلق حيال الفيروس ويعاودون التداول على أساس التضخم”.

وبشأن المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت أسعار الفضة 1.1% لتسجل 25.17 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم 1.2% وصولًا إلى 2665.58 دولارًا، وارتفع البلاتين 0.7% ليبلغ 1073.21 دولار للأونصة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية