أخبار

اختيار دكتورة مصرية ضمن 24 خبيرا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة

بالأمم المتحدة

اختار المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ضمن 24 خبيراً في لجنة الخبراء المعنية بالإدارة العامة بالمجلس لمدة 4 سنوات.

وقالت وزيرة التنمية والتخطيط، الدكتورة هالة السعيد، إن اختيار الدكتورة شريفة شريف، يعد انجازاً وتمثيلاً مشرفًا لمصر في مؤسسات الأمم المتحدة، في إطار الاستعانة بالكوادر المتميزة ذات الخبرات الكافية.

وتضم لجنة الخبراء المعنية بالإدارة العامة بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة قامات عالمية وخبرات دولية في مجال الإدارة العامة يمثلون عدد من الدول حول العالم.

وحصلت الدكتورة شريفة شريف على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية في القاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراة من جامعة ساسكس في المملكة المتحدة.

وهي أستاذة للإدارة العامة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وشغلت منصب وكيلة الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، وكذلك رئيسة قسم الإدارة العامة بجامعة المستقبل في مصر، وأستاذ مساعد في العديد من الجامعات.

وفي الفترة من عام 2015 إلى 2018، شغلت منصب رئيسة مركز أبحاث واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وتعمل الدكتورة شريفة شريف منذ أكثر من 20 عاما في مجالات الإدارة العامة، والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال الاجتماعية، والإدارة البيئية، والحوكمة.

ونشرت العديد من البحوث والمقالات في مجلات وطنية ودولية في مجالات تخصصها، وحصل عدد من منشوراتها على جائزة أفضل ورقة.

وعملت الدكتورة شريفة شريف مع العديد من المنظمات الدولية بصفتها باحثة ومستشارة رئيسية في مشروعات تتعلق بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والحوكمة الرشيدة، والإصلاح الإداري، والتنمية المستدامة، والإدارة البيئية.

وعينت في عام 2017، عضوا في اللجنة الوطنية المصرية المنبثقة عن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وكذلك في منصب المنسقة الوطنية المصرية للجنة الحوكمة العامة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عشرون اتفاقية منها عقود نهائية.. ماذا حدث بين مصر وليبيا؟

يبدو أن ساعة إعادة إعمار ليبيا قد دقت الآن، إذ...

منطقة إعلانية