أخبار

مهلة ثانية لـ”الدار الإماراتية” لتقديم عرض شراء “سوديك”

عرض

منحت هيئة الرقابة المالية، شركة الدار الإماراتية مهلة ثانية لتقديم عرض الشراء الإجباري لحصة حاكمة لا تقل عن 51% من أسهم شركة “سوديك”، وذلك لمدة 30 يوم عمل إضافية.

كانت الهيئة قد أمهلت الشركة 30 يوم عمل تنتهي 2 أغسطس المقبل لتقديم عرضها بعد إنقضاء فترة التقديم الأولى يوم 14 يونيو الماضي والتي استمرت 10 أيام.

وقالت هيئة الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد، إنها تلقت كتابا من شركة الدار الإماراتية بشان مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك.

وتقدمت شركة الدار الاماراتية بطلب لهيئة الرقابة المالية في يونيو الماضي لمد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري علي كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار المصرية “سوديك”.

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في شهر مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر لشركة سوديك، بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، منتصف أبريل الماضي تعيين شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية.

820 مليون جنيه أرباح سوديك في 2020

وحققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” أرباحا بلغت 820 مليون جنيه بنمو 15% خلال العام الماضي 2020 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وبلغت إجمالي المبيعات التعاقدية للشركة في الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 نحو 7.4 مليار جنيه بزيادة 2% مقارنة بعام 2019.

5.6 مليار جنيه إيرادات النشاط لـ”سوديك” في 2020

وبلغت إيرادات النشاط 5.6 مليار جنيه، فيما بلغت المتحصلات النقدية نحو 4.3 مليار جنيه خلال العام.

وقالت شركة “سوديك” إنها قامت بتسليم 1163 وحدة سكنية للعملاء وفقا للمواعيد المتعاقد عليها مع العملاء وهو ما انعكس على الإيرادات المحققة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية