أخبار

مرسيدس تنشئ مركزا لوجيستيا للسيارات بالعين السخنة

مرسيدس

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقداً بالأحرف الأولى مع شركة “مرسيدس – بنز” لإنشاء مركز لوجيستي بالعين السخنة.
ومن المقرر أن يضم المركز اللوجيستي ساحة تخزينية للسيارات ومركز لقطع غيار السيارات وورشة للصيانة.
قال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يحيى زكي، إن التوقيع يمثل خطوة هامة من شركة “مرسيدس” لدعم صناعة السيارات في المنطقة الاقتصادية.
أضاف زكي في بيان اليوم الأحد، أن المشروع شهد العديد من مراحل التفاوض، حتى نجحت المنطقة الاقتصادية حالياً في إنهائها والتوصول لتوقيع عقدا بالأخرف الأولى.


وذكر زكي أن المشروعات والعقود مع كبرى الشركات العالمية من شأنه دعم ودفع عجلة الاستثمار في المنطقة.

وأضاف زكي أن هذا المشروع مر بالعديد من المفاوضات حتى نجحت المنطقة الاقتصادية حالياً في إنهاء جميع مراحل التفاوض والوصول لإنشاء مركز لوجيستي لمرسيدس يضم ساحة تخزينية للسيارات ومركزا لقطع غيار السيارات وورشة للصيانة.

ووقع العقد كلاً من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة، وراؤول روهان العضو المنتدب لشركة مرسيدس، وذلك بحضور بيتر أرنست روس رئيس مجلس الإدارة واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية ووليد جمال الدين المدير التنفيذي للهيئة.

مرسيدس بينز  شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة.

تعود أصول مرسيدس-بن إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو “الأفضل أو لا شيء”.، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع.

منذ بدايتها، حافظت مرسيدس-بنز على سمعتها بجودتها ومتانتها. أظهرت المقاييس الموضوعية للنظر في مركبات الركاب

قامت الشركة بتطوير سيارات متعددة التصورات بدفع بديل، مثل المحركات الكهربائية الهجينة والكهربائية بالكامل ومحركات خلايا الوقود. في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2007

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بنكا “مصر” و”الأهلي” يمولان شركة تابعة لـ”بالم هيلز” بـ2.5 مليار جنيه

وقع تحالف مصرفي مكون من "بنك مصر" و"البنك الأهلي المصري"...

منطقة إعلانية