أخبار

ساويرس يؤسس صندوقا لتعدين الذهب قيمته 1.4 مليار دولار

ساويرس

أسست شركة لامانشا القابضة التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، صندوق استثمار طويل الأجل مقره لوكسمبورج، ومتخصص بشكل أساسي في مجال تعدين الذهب.

وستكون شركة لامانشا كابيتال أدفيزوري هي المكتب الاستشاري للصندوق.

وبحسب البيان على موقع لامنشا، تم الانتهاء من الإغلاق الأول للصندوق عن طريق نقل أصول تعدين الذهب التابعة لشركة لامانشا، بالإضافة إلى استثمار بـ100 مليون دولار من شريك استراتيجي سيستثمر بجانب عائلة ساويرس.

كما يمكن لاحقا لمستثمرين آخرين الدخول في الصندوق.

وسيقوم الصندوق بإدارة أصول تزيد قيمتها عن 1.4 مليار دولار، كما يقوم بدراسة العديد من الفرص الجديدة.

وقال نجيب ساويرس، وهو رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا: “خطوة إنشاء صندوق استثمار هي النتيجة الطبيعية لما نقوم به منذ عام 2015 من ببع الأصول التشغيلية لشركتي إيفولوشن وإنديفور مقابل حصص رأسمالية”.

وأضاف: ” تأسيس صندوق وفتح المجال لمستثمرين جدد يأتي في الوقت المناسب، ونتوقع فيه العديد من الفرص في قطاع تعدين الذهب الذي لا يزال مفتتاً ويحتاج إلى المزيد من الاندماجات”.

وتابع أنه سيتم شركة لامانشا كابيتال أدفيزوري من لجنة استشارية سيقوم برئاستها وستضم عددًا من الشخصيات المعروفة في قطاع التعدين، بحسب ساويرس.

ويتمثل الهدف الاستثماري الأساسي للصندوق في خلق موارد استثمارية لقطاع تعدين الذهب والمعادن النفيسة، كما سيكون له المرونة في الاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية.

ويتمثل الهدف الاستثماري الأساسي للصندوق في الاستثمار في تعدين الذهب والمعادن النفيسة الأخرى، كما سيكون لديه المرونة للاستثمار في معادن بطاريات السيارات الكهربائية.

وسيقوم الصندوق بالاستثمار بشكل أساسي في محفظة محددة تركز على الأسهم المدرجة طويلة الأجل، وقد ينظر لاستثمار نسبة صغيرة من أصوله في الأسهم الخاصة.

أيضًا، سيسعي الصندوق إلى الاستحواذ على حصصًا كبيرة في شركات الموارد المعدنية الصغيرة والمبتدئة ذات الإمكانيات الإدارية والجيولوجية القوية التي تمكنها من تنفيذ استراتيجية لخلق قيمة في خلال 3 إلى 5 سنوات.

وتتثمثل إستراتيجية الشركة في تعزيز وتحسين الكفاءة التشغيلية من خلال تبسيط التكاليف، وتعزيز القدرات الإدارية، وتحسين خطط عمر المناجم، وزيادة كفاءة المصانع.

بالإضافة لوضع خطط استكشافية طويلة المدى، وتطوير الأصول، وإنشاء مناجم جديدة، وزيادة إنتاجية المصانع.

هذا بالإضافة إلى تعزيز ودعم فرص النمو الخارجي من خلال عمليات الاستحواذ والاندماج، واستكشاف عمليات اندماج مع لاعبين أكبر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية