أخبار

40 شركة تسحب كراسة شروط مناقصتي اختيار مُشَغِل شركتي نقل الركاب والبضائع

كراسة

سحبت 40 شركة كراسة الشروط الخاصة باختيار مشغل لإدارة وتشغيل شركتي نقل الركاب والبضائع، في المناقصتين اللتين أعلنت عنهما الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

تأتي المناقصتين في إطار تنفيذ رؤية وزارة قطاع الأعمال العام بشأن التطوير الاستراتيجي للأنشطة وأساليب التشغيل للشركتين.

تتبع شركتا نقل الركاب والبضائع، الشركة القابضة للنقل البحري والبري، بعد دمج الشركات الخاصة بكل نشاط (ركاب / بضائع) في شركة منفصلة كل على حدة.

تأجيل جلسات فض المظروفات الفنية

يُذكر أن الشركة القابضة أجلت جلسة فض المظروفات الفنية الخاصة بالمناقصتين لتكون جلسة فض المظاريف الخاصة بمناقصة اختيار مُشغل شركة نقل البضائع في 24 من شهر أغسطس المُقبل، ومناقصة مُشغل شركة نقل الركاب في 31 من الشهر نفسه.

طرح المناقصتين

كانت القابضة للنقل طرحت المناقصتين في 11 يونيو الماضي، ووجهت الدعوة للشركات المتخصصة في مجال نشاط نقل الركاب وشركة نقل البضائع أو لتحالف من شريك مستثمر وشركة متخصصة في مجال النشاط للحصول على كراسة الشروط.

تأمين المناقصتين والشروط

حددت الشركة القابضة قيمة تأمين دخول المناقصة بمبلغ 100 ألف جنيه نقدًا بخزينة الشركة القابضة أو بموجب خطاب ضمان ابتدائي ساري لمدة 3 أشهر غير مشروط وغير قابل للإلغاء، أو بموجب شيك مصرفي مقبول الدفع ومعتمد من أحد البنوك المحلية، على أن يوضع المستند الدال على سداد قيمة التأمين ضمن المظروف الفني الذي تتقدم به الشركات الراغبة في التقدم للمناقصة.

وقال وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، فى تصريحات سابقة، إن الوزارة ستطبق نموذج الإدارة الفندقية على طرح شركتى نقل الركاب والبضائع؛ إذ سيحصل الفائز على حصة من الأرباح، ولن يتحمل أعباء فى أى استثمارات جديدة سيتم ضخها بل ستقوم الوزارة بتحمل أجور الفريق الذى يدير .

وأكد «توفيق» أن وزارته عازمة على تطوير تلك الشركات، من خلال تطبيق فكر جديد يعتمد على الميكنة الإلكترونية لأسطول السيارات، وتحقيق أكبر قدر من الكفاءة التشغيلية، وبالفعل تلقت عرضين من شركات تكنولوجيا معلومات لإجراء تلك الميكنة.

وتابع الوزير أن ما يشغل الوزارة فى الوقت الحالى هو تلقى عرض فنى جيد يجعل تلك الشركات قادرة على منافسة القطاع الخاص بشكل قوى .

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تعويض بـ 607.5 مليون دولار لصالح “دانة غاز” في نزاع اتفاق مع إيران

حكمت هيئة تحكيم دولية، بتعويض قيمته 607.5 مليون دولار، لصالح...

منطقة إعلانية