أخبار

هيثرو.. استغاثة أكثر مطار ازدحاما بأوروبا من وطأة كورونا

مطار هيثرو

حث مطار هيثرو البريطاني حكومة بلاده على السماح للركاب الحاصلين على تطعيم فيروس كورونا بالسفر، لتعويض ما فشلت به خطاه للتعافي من تداعيات قيود السفر، مقارنة بمراكز أوربية منافسة له.

استغاثة هيثرو جاءت بعد تكبده خسائر بقيمة 4 مليارات دولار جراء تأثيرات تفشي فيروس كورونا على حركة السفر والنقل.

وقال المطار، الذي كان الأكثر ازدحاما في أوروبا قبل الجائحة، إن قيود السفر تكبح أحجام التجارة والطلب من المسافرين وإن ثمة حاجة ملحة لتحرك حكومي وإلا سيتم تسريح عاملين، بحسب رويترز.

وقال الرئيس التنفيذي للمطار، جون هولاند-كاي، إن معدلات المسافرين في المطار بين 20 و25% مما كانت عليه قبل الجائحة بينما عادت المطارات الأوروبية بالفعل لنحو 50%.

أضاف لرويترز: “بدون طائرات تحمل المسافرين لأسواق عالمية مثل الولايات المتحدة، لن تخرج صادرات بريطانيا لخارج البلاد وستتخلف عن الركب مما سيكلفها وظائف ما لم تفتح أبوابها”.

يرغب مطار هيثرو أن تسمح بريطانيا للمحصنين بالكامل ضد المرض من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالسفر لبريطانيا دون حاجة للخضوع لحجر صحي لمدة 10 أيام وتقول إن هذا المستوى من الانفتاح سيقود لتعاف أقوى.

وبالنسبة لعام 2021، يتوقع هيثرو أن يصل إجمالي عدد المسافرين إلى 21.5 مليون بزيادة كبيرة من 4 ملايين في أول 6 أشهر من العام مع تخفيف القيود ونمو الطلب على السفر ولكنه يقل كثيرا عن العدد في 2019 حين بلغ 81 مليونا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية