أخبار

“سوديك” تتم الإصدار الأول لسندات توريق بـ 384 مليون جنيه

سوديك

أتمت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” صفقة الإصدار الأول لسندات التوريق من خلال إصدار سندات توريق بقيمة 343 مليون جنيه، بضمان محفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان مرسل إلى البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن محفظة أوراق القبض التي تمت الصفقة بضمانها، تثمل أقساطا مستقبلية لعدد 753 وحدة سكنية، تم تسليمها بمشروع “ايستاون ريزدانسيز” بمنطقة شرق القاهرة، ومشروع “سيزر” بالساحل الشمالي.

ولاقت سندات التوريق التي أصدرتها الشركة نجاحا كبيرا مع المستثمرين، حيث تمت تغطية الاكتتاب لأكثر من مرة.

وقامت شركة هيرميس، بدور المستشار المالي، ومدير ومرتب ومروج الإصدار لهذه الصفقة، كما قامت بدور شريك الاكتتاب إلى جانب كل من البنك الأهلي المصري، والبنك التجاري الدولي، والبنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك قناة السويس.

وتعليقا على الصفقة، قال رئيس القطاع المالي بشركة سوديك، عمر الحموي: “يسعدنا نجاح هذه الصفقة حيث يبرز الإصدار الأول لسندات التوريق جهودنا المتواصلة لتنويع مصادر تمويلنا مع الاستفادة من خفض أسعار الفائدة”.

وتابع: “نعمل باستمرار على إتاحة بدائل تمويلية مختلفة تتيح لنا تحقيق النمو ودعم عملياتنا التشغيلية مع المحافظة على قوة وسيولة ميزانية الشركة ومركزها المالي”.

وقفزت أرباح “سوديك” في الربع الأول من العام الجاري إلى 100 مليون جنيه، بنسبة 235% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وحققت الشركة أرباحا تشغيلية بلغت نحو 129 مليون جنيه بنسبة نمو 219% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وقالت الشركة، إن مبيعاتها العقارية المتعاقد عليها خلال الربع الأول، ارتفعت إلى 1.85 مليار جنيه بنمو 114% على أساس سنوي.

وسجلت الشركة مبيعات للوحدات السكنية بقيمة 1.83 مليار جنيه، من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها بالربع الأول، بنمو 117% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت نسبة إلغاء المبيعات 8% من إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، وبلغت نسبة التحصيلات النقدية نحو 23.11.23 مليار جنيه.

وقامت سوديك بتسليم 120 وحدة خلال الربع الأول من العام، هذا وقد وصل عدد الوحدات التي تم تسليمها في مشروعات شرق القاهرة وبالتحديد إيستاون ريزيدانسيز وفيليت إلى 60 وحدة بينما بلغ عدد الوحدات التي تم تسليمها غرب القاهرة والساحل الشمالي إلى 52 وحدة و8 وحدات على التوالي مقارنة بإجمالي 100 وحدة تم تسليمها خلال الربع الأول من العام الماضي.

وبلغت إيرادات النشاط نحو 849 مليون جنيه بزيادة 60% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقد وصل رصيد الإيرادات غير المحققة من المبيعات المتعاقد عليها للوحدات التي تم بيعها ومازالت تحت التطوير إلى 21.8 مليار جنيه في نهاية مارس الماضي.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“الوكالة الدولية للطاقة الذرية” تدعم البرنامج النووي المصري حتى 2027

وقع عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، ونائب الأمين العام...

منطقة إعلانية