أخبار

النفط يعاود الصعود رغم مخاوف تداعيات سلالة “دلتا” الجديدة

النفط

عاودت أسعار النفط مكاسبها مجدداً، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، واستطاعت أن تعوض جزء من ما فقدته خلال خسارة أمس.

ويراهن المستثمرون على استمرار تعافي الطلب العالمي، رغمًا عن عودة ظهور فيروس كورونا، وانتشار السلالات الجديدة المتحولة عنه، التي أدت إلى تشديد بعض الدول للقيود على الحركة في العديد من المناطق مرة أخرى.

وارتفعت العقود الآجلة في نيويورك بنسبة 0.3% لتتداول قرب 72 دولاراً للبرميل بعد انخفاضها يوم الإثنين.

وساهم الانتعاش لدى مستهلكي الطاقة الرئيسيين مثل الولايات المتحدة والصين في دعم زيادة استهلاك الوقود، واستنزاف المخزونات المتضخمة التي تراكمت خلال الجائحة.

وفي سياق موازِ، يثير تفشي فيروس “دلتا” سريع الانتشار بعض المخاوف بشأن توقعات الطلب على المدى القصير، وأنه سيؤثر على الإمدادات سلبًا خلال العام الجاري، بحسب بلومبرج.

وأثر تفشي فيروس “دلتا” على ارتفاع أسعار النفط الذي بدأ أواخر العام الماضي، حيث تتجه الأسعار إلى ثاني انخفاض شهري فقط منذ أكتوبر، وهو ما أدى إلى تقليص الطلب على الوقود في بعض المناطق.

في الوقت ذاته، اتفق تحالف “أوبك +” على إضافة المزيد من الإمدادات بداية من أغسطس، إلا أن هناك توقعات أن يستمر السوق في التضييق طوال عام 2021.

وقال فيكتور شوم، نائب رئيس استشارات الطاقة لشركة IHS Markit في سنغافورة، إن معدلات التطعيم المرتفعة ستساعد على تعزيز انتعاش الطلب.
وأضاف: “سرعة نمو الطلب ستضعف في وقت لاحق من هذا العام، لذلك من المتوقع أن تنخفض أسعار النفط بعد أن بلغت ذروتها في الربع الثالث من عام 2021”.

وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر 0.3% إلى 72.14 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية بعد انخفاضه 0.2% في الجلسة السابقة.

وزاد سعر خام برنت تسوية سبتمبر 0.4% إلى 74.83 دولاراً في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE بعد مكاسب بـ0.5% أمس الإثنين.

وارتفعت الإصابات بـفيروس كورونا، على مستوى العالم بأكبر قدر في شهرين بسبب الارتفاع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وانخفاض مستويات التطعيم في دول جنوب شرق آسيا، حيث يعد معدل الاختبار الإيجابي في إندونيسيا هو الأسوأ في آسيا، في حين فرضت تايلاند وفيتنام حظر تجول للحد من انتشار الفيروس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إي فاينانس” تتفق مع “القابضة للنقل” لتقديم خدمات الربط والتحصيل الإلكتروني

وقعت الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال...

منطقة إعلانية