النشرة البريدية

ماذا قال جي بي مورجان وجولدمان ساكس عن سعر الفائدة بمصر؟.. أرباح أبوظبي الإسلامي – مصر تقفز 35% في 2018.. ومليارا جنيه لخزينة الدولة من قيد الشركات مركزيًا

أهم الأخبار

برنامج جديد لتطوير قطاع الصناعة خلال أيام

“المركزي” يصدر تعليمات جديدة لإعداد القوائم المالية في البنوك

“الكهرباء”: الانتهاء من تعريفة التغذية الكهربائية من المخلفات.. قريبًا

الملا: أرامكو السعودية تزود مصر بـ500 ألف برميل نفط شهريًا

شركات كورية تدرس الاستثمار بصناعة السفن والسيارات والمحمول في مصر

بدء التشغيل التجاري لمصفاة المصرية للتكرير الربع الثالث

“العليا للأراضي” تسترد 274 ألف فدان من 24.8 ألف متعدٍ

طرح 75 مشروعًا بالمنشآت الرياضية بالشراكة مع القطاع الخاص

“الرقابة المالية” تصدر النظام الأساسي لأول اتحاد للأوراق المالية في مصر

تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع

 نشرة “Economy plus” برعاية

                                                           

القصة الرئيسية

“الرقابة المالية” تصدر قرارًا بتفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع

أصدر الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، قرارًا تنظيميًا بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وتفعيل الآلية، على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي بتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل آلية الاقتراض بغرض البيع.

وقال عمران إن قواعد نظام الإقراض تتضمن قيام شركات السمسرة بإدارة نظام إقراض الأوراق المالية وتوفير كل من العميل المقترض والمٌقرض ومتابعة الضمان النقدي، وإعادة استثمار حصيلة البيع والضمان النقدي وتسليم العملاء عائد الاستثمار بالكامل، بعد خصم العمولات المقررة، كما يقوم أمناء الحفظ بإبرام عقود مع العملاء الراغبين في إقراض أوراقهم المالية، وتكوين أوعية للأوراق المالية المتاحة للإقراض.

ومن ناحية أخرى تقوم شركة مصر للمقاصة بمتابعة نسبة الإقراض المحددة لكل ورقة مالية البالغة 25% من حجم الأسهم المقيدة بالشركة على ألا تتجاوز نسبة إقراض العميل الواحد 5% من إجمالي أسهم الشركة، ونسبة العميل المقترض ومجموعته المرتبطة 0.5% من إجمالي الأسهم المصدرة.

وقال عمران إن شركة السمسرة ستعمل على تقييم الأوراق المالية المقترضة بالقيمة السوقية بسعر الإقفال المعلن بالبورصة نهاية كل يوم عمل كما تقوم باستثمار الضمان النقدي في أدوات الاستثمار ذات العائد الثابت.

وأضاف أن القرار نظم حصول شركة الوساطة وأمين الحفظ على عمولة عمليات من العميل وفقًا للعقد المبرم بينهم وبين العميل دون النظر للعائد.

وأسند القرار لشركة السمسرة إدارة واستثمار الضمان النقدي (حصيلة البيع + الضمان المبدئي) حيث يتم إيداع حصيلة البيع وكذلك الضمان المبدئي (50%) لدى شركة السمسرة.

كما يحتفظ مقرض الأوراق المالية طوال مدة الإقراض بجميع الحقوق والعوائد المرتبطة بملكية الأوراق المالية، ويتم تحصيل هذه الحقوق خصمًا على حساب الضمان النقدي للمقترض.

أكد عمران التزام شركة السمسرة والعميل المقرض وأمين الحفظ بإبرام عقد لإقراض الأوراق المالية وفقًا للنموذج الذي يصدر عن الهيئة في هذا الشأن.

وتشترط الهيئة على شركات السمسرة المسموح لها بالحصول على الترخيص، بألا تقل حقوق مساهمي الشركة عن 5 ملايين جنيه، أو 10 ملايين للشركات التي لديها رخصة الشراء الهامشي “Margin”.

أضاف عمران، أن نحو 60 إلى 70 شركة سمسرة جاهزة لبدء العمل بالقرار، وقد يقل العدد بعد استبعاد الشركات التي وقعت ضدها عقوبات إدارية خلال الـ6 أشهر الماضية.

وقالت رانيا يعقوب، عضو اللجنة الاستشارية للهيئة العامة للرقابة المالية، إن أغلب شركات تداول الأوراق المالية التي صدر لها رخصة التعامل بآلية البيع في ذات الجلسة “T+0” يمكنها التعامل فورًا بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع “الشورت سيلنج” بدون إصدار رخصة جديدة.

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، زيادة أسعار الكهرباء في يوليو المقبل، والربط الكهربائي مع دول الجوار، والدفع الإلكتروني، وأموال الأوقاف، والمدن غير المخططة، والأرصاد الجوية.

بدايةً، أعلن أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن زيادة جديدة في أسعار الكهرباء خلال شهر يوليو المقبل، قائلًا: “وفقًا للخطة الموضوعة مُسبقًا، حيث سيتم إلغاء الدعم بعد 3 سنوات فقط، مع مراعاة البعد الاجتماعي بين شرائح الاستهلاك”، وذلك خلال مُداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد”.

وأوضح في مُداخلة هاتفية مع قناة “Extra News”، أن دراسة مشروع الربط الكهربائي مع قبرص يرتبط بتوجه مصر لتكون مركزًا إقليميًا للطاقة، ولدينا عدد من مشروعات الربط مع (الأردن، وليبيا)،  بالإضافة إلى السودان، الذي سيبدأ الربط معه تجريبًا في مارس المقبل.

قال محمد علي، وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، إن التحول للدفع الإلكتروني أحد أدوات تحقيق الشمول المالي، وتقليل التهرب الضريبي وزيادة الأمان بمتابعة الأموال.

وأوضح لبرنامج “اليوم” على قناة “DMC”، أن النظام سيتم التعامل به في كل الهيئات والمؤسسات الحكومية في حالة الدفع والسحب.

أضافت هند فهمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك مصر، خلال مداخلة هاتفية لها مع البرنامج، أن ميكنة المدفوعات بدأت قبل سنوات عدة، ولدينا منظومة آلية لمتابعة أعطال الصراف الآلي.

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن، عن توقيع 18 بروتوكول تعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية لبدء تنفيذ مبادرة “حياة كريمة”.

وأشارت خلال لقاء لها مع قناة “Extra News”، إلى التنسيق مع الوزارات والمجتمع المدني والقطاع الخاص لبحث المساعدة والعون لإحداث التنمية المطلوبة.

نوه سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف، عن حصر مبدئي لأصول الأوقاف، وأن 95% منها في مناطق مميزة بعوائد ضعيفة.

وأوضح لبرنامج “ملفات” على قناة “النيل للأخبار”، أن الأوقاف تدير الوقف فقط دون حق البيع، ولا توجد عقود إيجارية في الهيئة أكثر من 3 سنوات، ومحددة القيمة.

قدر خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، عدد المدن غير المُخططة في مصر بـ230 مدينة، بمساحة 417 ألف فدان، 160 ألف فدان تحتاج 350 مليار جنيه للتطوير.

وأوضح في مداخلة مع قناة “TEN”، أن 40% من مساحة القرى غير مخططة، وسيتم تطويرها الفترة المقبلة مع الأسواق العشوائية، وتوقع الانتهاء منها في 2030.

أشار أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى انخفاض الطقس أمس بنحو 8 درجات مئوية.

وتوقع خلال اتصال مع برنامج “هذا الصباح” على قناة “النيل للأخبار”، أن تتراجع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، وحدوث اضطرابات في حالة البحر، مع وجود نشاط للرياح والأتربة.

نتابع

عزا بنك الاستثمار جي بي مورجان في تقرير له، قرار البنك المركزي المصري بخفض الفائدة، إلى الحد من ارتفاع الجنيه، موضحًا أن توقعات تباطؤ وتيرة تشديد السياسة النقدية في أمريكا مهدت للقرار، الذي عززت شهية المستثمرين الأجانب للاستثمار في محافظ الأوراق المالية وانعكست على قيمة الجنيه التي ارتفعت إلى 17.5 جنيه للدولار، وتوقع مزيدًا من خفض الفائدة خلال 2019، لكن بعد رفع دعم الوقود في يونيو المقبل.

قال جولدمان ساكس، إن البنك المركزي المصري وضع تحسن عجز الحساب الجاري وتدفق رؤوس الأموال وارتفاع قيمة الجنيه بالتزامن مع تراجع الضغوط التضخمية التي عززت الفائدة الحقيقية الإيجابية، وتوقع أن يستمر البنك المركزي في خفض الفائدة، لكنه قد يؤجلها لما بعد تحرير المحروقات، مع احتمالية خفض ما بين 1% و1.5% في اجتماع مارس المقبل، مضيفًا أن المركزي سيستأنف دورة التيسير النقدي بعد استقرار الأسواق من آثار التخلص من الدعم واستقرار الأوضاع الخارجية، ليكون الخفض بمعدل 1% كل ربع خلال العامين المقبلين.

تعتزم الهيئة العامة للرقابة المالية توريد نحو ملياري جنيه للخزانة العامة للدولة، مقابل خدمات تكويد الشركات المساهمة مركزيًا بشركة الإيداع المركزي، وتوقع المستشار خالد النشار، نائب رئيس الهيئة في تصريحات لصحيفة البورصة، أن يبلغ إجمالي الحصيلة من إلزام الشركات بالقيد المركزي أكثر من ملياري جنيه ستؤول معظمها للخزانة العامة للدولة وفقًا للقرار الجديد، موضحًا أنه يجرى حاليًا مراجعة تعديل المادة الخاصة بمقابل خدمات الهيئة العامة للرقابة المالية بالقانون رقم 10 لسنة 2009 في مجلس الدولة.

تُقدم وزارة الصناعة الملف النهائي لبرنامج المساندة التصديرية الجديد لمجلس الوزراء مساء غد الخميس، ويضم كافة مقترحات المجالس التصديرية، و5 محاور لسداد المتأخرات في البرنامج الحالي، والتي قدرتها الوزارة بـ7.8 مليار جنيه، وسط مطالبات بتأجيل تطبيق البرنامج الجديد مع بداية العام المالي المقبل، وأكد حسام فريد، مستشار وزير الصناعة، والمنسق العام للمجالس التصديرية، التزام الحكومة بسداد مستحقات المصدرين المتأخرة في البرنامج الحالي لرد الاعباء، وقدرها 7.8 مليار جنيه، بعد الحصر الأولى، ويجرى حصر باقي المتأخرات مع دراسة ملفات بعض الشركات مع صندوق دعم الصادرات، وقدر إجمالي الشركات التي تستفيد من هذا البرنامج بنحو 2080 شركة، وأوضح فريد أن الوزارة ستنتهى خلال 10 أيام من برنامج جديد لتطوير القطاع الصناعي، وحل المشكلات التي تواجه الصناع، وسيتم إضافة حوافز للاستثمار على غرار التي تم تفعيلها في الصعيد.

حقق مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر قفزة في أرباحه المجمعة خلال 2018 ليسجل صافى ربح بعد الضرائب 850 مليون جنيه، مقارنة بـ632 مليون جنيه عن 2017، بزيادة 35%، وبلغ إجمالي الإيرادات 3.1 مليار جنيه بنمو 18% مقارنة بعام 2017، قال محمد علي، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إن المصرف حقق أداء جيدًا خلال العام الماضي على المستوى التشغيلي وإعادة الهيكلة وإطفاء الخسائر المرحلة التي يتوقع إنجازها العام المقبل، مضيفًا أن الإدارة السابقة نجحت في تحويل البنك للطريق الصحيح ضمن خطة إعادة الهيكلة وعمل مخصصات وتعديل سياسات تتوافق مع الفرع الرئيسي في الإمارات.

فيديو اليوم

تفاصيل الأخبار

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك-يون، إن كوريا تود المشاركة مع مصر في صناعة بناء السفن بمنطقة قناة السويس والتي تعد منطقة استراتيجية واعدة، جاء ذلك خلال لقاء يون بالوفد المصري الذي  يزور كوريا حاليًا يضم وزيري المالية والاستثمار ورئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، وقالت شركة هيونداي إنها تسعى لضخ استثمارات جديدة في قطاعات السيارات، فيما تدرس شركة سامسونج للصناعات الثقيلة إنشاء أحواض لبناء وصيانة السفن بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، استغلالًا لموقعها الفريد على خطوط التجارة العالمية، كما تدرس شركة إل إس أي إس لإنتاج الكابلات، إنشاء مصنع في مصر لتغطية السوق المحلي والتصدير للدول المحيطة، وذكرت، شركة دياونج للصناعات الدوائية، أنها تدرس إنشاء مصنع بمصر، لتصبح نافذة أعمالها بمنطقة الشرق الأوسط، بعد أن اقتحمت الشركة معظم أسواق شرق آسيا وأمريكا الشمالية.

قال وزير البترول المصري طارق الملا إن أرامكو السعودية وافقت على تمديد توريد أكثر من 500 ألف برميل شهريًا من النفط الخام لمصافي التكرير المصرية لـ6 أشهر جديدة بدءًا من يناير الماضي، وحتى يونيو المقبل.

وفي سياق متصل، رفعت وزارة البترول كميات الغاز المصدر عبر مصنع “إدكو” للإسالة التابع لشركة شل الهولندية لنحو 800 مليون قدم مكعبة غاز يوميًا، مقارنة بـ500 مليون قدم مكعبة بداية العام الجاري، وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول لصحيفة البورصة، إن كميات تصدير الغاز عبر مصنع إدكو للإسالة زادت لتعود مصر للأسواق العالمية بقوة، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي محليًا.

قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، إن التشغيل التجاري لمشروع مصفاة الشركة المصرية للتكرير سيبدأ في الربع الثالث من العام الحالي، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصفاة، نحو 4.3 مليار دولار وستغطي ما يعادل 30 إلى 50% من واردات مصر من المنتجات البترولية.

وافقت هيئة الرقابة المالية على النظام الأساسي للاتحاد المصري للأوراق المالية، ومنحه الشخصية الاعتبارية المستقلة لأول مرة في تاريخ سوق المال، وأوضح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة أن الاتحاد هو كيان مهني ذاتي التنظيم من العاملين بنشاط سوق المال، ويعمل على تسوية الشكاوى المقدمة من عملاء أعضاء الاتحاد- وديًا- خلال شهر على الأكثر من تاريخ تقديمها، ويختص وضع ميثاق شرف المهنة للعاملين بالمجال ودليل عمل استرشادي للشركات.

أصدر البنك المركزي أمس كتابًا دوريًا بشأن تعليمات تطبيق المعيار المحاسبي الجديد وفقًا للمعيار الدولي للتقارير المالية (IFRS9)، اعتبارًا من 2019 وسيكون التطبيق أول يناير للبنوك التي تعد قوائمها المالية السنوية آخر ديسمبر من كل عام، أو من أول يوليو للبنوك التي تعد قوائمها المالية آخر يونيو من كل عام.

أكد محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوزارة بصدد الانتهاء من المرحلة النهائية لوضع تعريفة التغذية الكهربائية لتوليد الطاقة من المخلفات بالتنسيق مع وزارة البيئة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال، وذلك خلال لقائه سفير بريطانيا لدى القاهرة لبحث سبل في قطاع الكهرباء والطاقة.

ناقشت جمعية رجال الأعمال مع وزارة الصناعة ملفا رد الأعباء التصديرية وتنمية الصناعات المصرية، من حيث توقيتات الإعلان عنها، وأبرز المقترحات في الملفين، وقال حسام فريد مستشار وزير الصناعة، ومنسق عام للمجالس التصديرية، إن الوزارة ستنتهي خلال 10 أيام من برنامج جديد لتطوير القطاع الصناعي وحل المشكلات التي واجهت الصناع خلال الفترة الماضية، مؤكدًا التزام الحكومة بسداد مستحقات المصدرين المتأخرة في برنامج رد الأعباء الحالي، وقدرها بنحو 7.8 مليار جنيه، بحسب صحيفة البورصة.

بلغت استثمارات جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة خلال العام المالي الجاري 16.6 مليار جنيه موزعة على مشروعات الإسكان والمرافق، وقال المهندس عادل النجار رئيس الجهاز إن ميزانية قطاع الإسكان بلغت 9 مليارات جنيه خلال 2018 – 2019.

بلغ إجمالي ما أعادته اللجنة العليا لاسترداد الأراضي إلى ملكية الدولة منذ بدء الحملة القومية لإزالة التعديات على الأراضي نحو 274 ألف فدان، قالت مصادر لصحيفة البورصة، إن قوات إنفاذ القانون أزالت التعديات على 274 ألف فدان موزعة بين الأراضي الزراعية والمباني، منها 272.34 ألف فدان أراضي زراعية، و1.66 ألف فدان مباني بواقع 7 ملايين متر مربع.

أقرت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب اتفاقيتين للتعاون الفني والمالي مع ألمانيا بقيمة 150 مليون يورو، بفائدة 2% وفترة سماح 10 سنوات، ويسددان خلال 30 عامًا، وذلك لدعم مشروعات الطاقة والتوسع في الطاقة المتجددة، والتعليم وتشجيع التوظيف والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخلفات الصلبة وتطوير البنية التحتية، ومبادرات الإصلاح الإداري، وتحسين الخدمات العامة، وزيادة دخل صغار المزارعين.

تلقت وزارة الشباب والرياضة، موافقة كتابية من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على طرح 75 مشروعًا بالمنشآت الرياضية بالقطاعين الحكومي والأهلي، للاستثمار بالقطاع الخاص بنظام حق الانتفاع، بداية من 5 سنوات وحتى 25 عامًا، وبحسب صحيفة البورصة، تضمنت هذه المشروعات، 28 مشروعًا بمنشآت رياضية بالقطاع الحكومي، و47 مشروعًا في 32 من الأندية الأهلية بالمحافظات.

 إنفو جراف

عناوين أخرى

أصدرت لجان فض المنازعات بوزارة الاستثمار مؤخرًا قرارًا يقضي بعدم سداد الشركات القائمة العاملة بنظام المناطق الحرة الخاصة نسبة 2% من إجمالي إيرادات كرسوم على أن يسرى هذا النص على الشركات الجديدة.

ذكر جهاز حماية المنافسة على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم تعديل فترة الاستبدال والاسترجاع من 14 يومًا إلى 30 يومًا، طبقًا لقانون حماية المستهلك الجديد إضافة لفترة الضمان القانوني والتي تصل لعامين للسلع المعمرة وكذلك فترة الضمان الممنوح من الشركة المنتجة أو المستوردة.

تتفاوض مجموعة شركات ومصانع العربي، مع هيئة التنمية الصناعية، لتخصيص أرض بمنطقة كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، لإقامة مجمع للصناعات المغذية، بشراكات يابانية وإيطالية.

صرح أحمد التوني، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية وإدارة القرى الذكية، أن 4 مستثمرين مصريين وأجانب يتفاوضون حاليًا لإنشاء فندق داخل القرية الذكية بالسادس من أكتوبر بتكلفة استثمارية 400 إلى 500 مليون جنيه خلال 3 سنوات، وفقًا لموقع أموال الغد.

فازت سلسلتا “هايبر وان” وسعودي ماركت” بتطوير وإدارة وتشغيل منفذين تابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالنزهة وعباس العقاد في المزايدة التي أجراها جهاز تنمية التجارة الداخلية.

أداء مؤشرات البورصة المصرية

 

مؤشرات البورصة المصرية برعاية 

اقتصاد الخليج

وقعت 3 جهات حكومية سعودية، مذكرة تفاهم مع جمعية المطاعم والمقاهي (قوت)، تستهدف البدء في “سعودة” الوظائف بقطاع المطاعم والمقاهي، عبر إلحاق 50 ألف مواطن ومواطنة بقطاع المطاعم والمقاهي بنهاية عام 2023.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر إن صناعة النفط تواجه “أزمة فهم” وإن بعض المراقبين يرون أن نهاية النفط تقترب مع تنامي استخدام السيارات الكهربائية هي غير منطقية ولا تقوم على الحقائق، متوقعًا أن يزيد الطلب على النفط زيادة كبيرة، مدفوعًا في الأساس بقطاع النقل، مشيرًا إلى أن السعودية تستهدف تصدير 3 مليارات قدم مكعبة يوميًا من الغاز قبل 2030، من موارد تقليدية وغير تقليدية.

توقع محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج نمو اقتصاد بلاده بين 2 و2.5% في 2019، تماشيًا مع وتيرة العام الماضي، موضحًا أن برنامج المساعدة المقدم من الحلفاء الخليجيين لا يعني أن البحرين لن تحتاج إلى الاستدانة هذا العام.

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء، إن الإمارات وافقت على إنفاق 2.99 مليار دولار على مشاريع للطرق والبنية التحتية في المناطق الشمالية.

وقعت مبادلة للبترول عقدًا لتقاسم الإنتاج مع شريكتها إنرجي ديفلوبمنت بمنطقة امتياز بحري تضم حقل إيراوان للغاز في تايلاند.

 عربي ودولي

اتفقت الحكومة الليبية المعترف بها دوليًا مع المؤسسة الوطنية للنفط على خطوات لإعادة فتح حقل الشرارة النفطي ورفع حالة القوة القاهرة، وذلك بعد مغادرة كافة المجموعات المدنية التي ساعدت في السيطرة على الحقل في ديسمبر لتقديم مطالب مالية.

قالت جازبروم النفطية، الروسية العملاقة إن استراتيجيتها طويلة الأجل تنطوي على زيادة إنتاج النفط ومكثفات الغاز بين 2 و3% سنويًا.

كشفت وثائق اطلعت عليها رويترز أن تحقيقًا داخليًا أجراه بنك إتش.إس.بي.سي نهاية عام 2016 وبداية،2017 بشأن صلة شركة هواوي الصينية بشركة واجهة في إيران أظهر أن الصلات المالية الوثيقة بين الشركتين استمرت بعد أعوام من بيع هواوي لهذه الشركة.

تعتزم الحكومة البريطانية التخلي عن رسوم جمركية مرتفعة على بعض السلع المستوردة بعد أن تغادر الاتحاد الأوروبي، بحسب وزير التجارة ليام فوكس.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية