أخبار

“كيمين” الأمريكية تخطط لإقامة 3 مصانع جديدة في مصر باستثمارات 1.8 مليار جنيه

كيمين

تعتزم شركة “كيمين” الأمريكية، ضخ استثمارات بقيمة 1.8 مليار جنيه في السوق المصرية، خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك لإقامة 3 مصانع جديدة لإنتاج اللقاحات البيطرية والبشرية.
وتتضمن الاستثمارات أيضًا إنشاء مزرعة على مساحة 100 فدان لإنتاج البيض الصحي، والذي يتم استخدامه خلال العملية الإنتاجية للقاحات، وذلك عبر شركة “ميفاك” لإنتاج اللقاحات التي تعد كيمين شريكًا لها.
جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع الدكتور كريس نيلسون، الرئيس التنفيذي لشركة “كيمين” الأمريكية.
وعرض المدير التنفيذي لشركة “ميفاك”، الدكتور مجدي السيد، التي تعد شركة “كيمين” الأمريكية شريكاً رئيسياً لها، خطة توسعات نشاط الشركة في مصر، وضخ استثمارات الشركة والتي جاءت مدفوعة من ما شهدته مصر من اصلاحات اقتصادية وتيسير مناخ الاستثمار بها.

وتعد شركة “كيمين” إحدى كبرى الشركات في مجال تصنيع اللقاحات البيطرية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، بالإضافة إلى صناعات الأدوية واللقاحات البشرية التي تغطي بعض احتياجات السوق المحلي وتصدر منتجاتها لأكثر من 15 دولة، والتي تمتلك أكثر من 22 مصنعا حول العالم.

وقال المستشار محمد عبدالوهاب، إن اللقاء تطرق لبحث خطط توسعات الشركة في السوق المصري، وحل أية تحديات قد تواجه نشاطها وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف عبد الوهاب، أن اللقاءات التي تعقدها هيئة الاستثمار مع الشركات العالمية العاملة في مصر، تأتي ضمن خطة عمل الهيئة للتواصل مع الشركات القائمة التي تسعى للتوسع وزيادة إنتاجيتها، خاصة تلك التي تقوم بنقل التكنولوجيا الحديثة من الخارج.

وذكر أن الهيئة حريصة على دعم وتشجيع الاستثمارات الخاصة في عدد من القطاعات التي تستهدفها الحكومة المصرية، لتتواكب مع الاستثمارات العامة التي تنفذها الدولة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية