أخبار

“Mo” الغذائية تسعى لتحقيق 240 مليون جنيه مبيعات 2021

Mo

تسعى شركة “MO” للصناعات الغذائية لتحقيق طفرة في مبيعاتها السنوية بنهاية العام الجاري بنسبة نمو 30%.

قال رئيس مجلس إدارة شركة “MO”، حمدي الأبرق، إن الشركة تستهدف مبيعات قيمتها 250 مليون جنيه بنهاية العام 2021 مقابل نحو 190 مليون جنيه حققتها في العام الماضي و120 مليونًا في العام السابق له.

أوضح الأبرق لـ”نشرة الصناعات الغذائية من ايكونومي بلس”، أن الشركة بصدد افتتاح مصنع جديد لها في الربع الأخير من العام الجاري، في إطار خطة الشركة للتوسع في فتح أسواق جديدة وإضافة منتجات متنوعة من الحلوى والشيكولاتة.

أضاف: “يقع المصنع في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر بإجمالي استثمارات 200 مليون جنيه، وتم التعاقد على خطوط إنتاج متطورة لرفع الطاقات الإنتاجية بها بنحو 5 ملايين دولار، وفي انتظار الشركة المسئولة عن التجهيز والتركيب”.

تابع: “الاستثمارات الذاتية من إجمالي الاستثمار تصل إلى 25%، والقيمة المتبقية تمويلات من مجموعة من البنوك التي تُساعد في دورة رأس المال العامل”.

أشار إلى أهمية مبادرات الدولة للتمويل بنسب فائدة منخفضة متناقصة، وأخرها مبادرة الـ8%، التي ساهمت في توفير سيولة لشراء المواد الخام بتكلفة أقل من الشراء بالأجل من البائعين مباشرة.

لفت إلى أن الشركة تستهدف زيادة صادرتها للأسواق الحالية بجانب دخول بعض الأسواق الجديدة والتوسع بها في أفريقيا وشرق أوروبا، وعلى رأسها رومانيا.

أوضح أن الشركة تهتم دائمًا بتوفير مخزون من الخامات يحميها وقت ارتفاع الأسعار العالمية، وحدث مؤخرًا زيادة كبيرة في بعض الخامات التي تعتمد عليها بصفة رئيسية في الإنتاج التي ارتفعت أسعارها بنحو 70% لكن المخزون حمى الشركة من ارتفاع التكلفة المفاجئ.

قال: “نسعى لإبرام تعاقدات في السوق الأمريكية والأوروبية، خاصة أن هذه الأسواق تعاني حاليا من نقص في المنتجات بعدما قلصت إنتاج مصانعها نتيجة لتفشي فيروس كورونا“.

أوضح أن أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تستورد كميات أكبر من الحلوى والشكولاتة في الوقت الراهن، وهذا يعد فرصة جديدة أمام المنتج المصري بهذه الدول، في ظل ارتفاع تكلفة الشحن من الصين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ميركل .. “النادلة” التي صنعت أقوى اقتصاد في أوروبا

يصوت المواطنون الألمان اليوم الأحد، في انتخابات تشريعية محتدمة يختارون...

منطقة إعلانية