أخبار

“سوفت بنك” يخطط لبيع أسهم في “أوبر” بــ2.1 مليار دولار

أوبــر

كشفت مصادر مطَّلعة، أن مجموعة “سوفت بنك” تخطط لبيع جزء من حصَّتها في شركة “أوبر” بقيمة 2.1 مليار دولار في صفقة تجارية ضخمة عبر “غولدمان ساكس”.

وبلغت حصة “سوفت بنك”، أكبر مستثمر في شركة “أوبر“، في عملاق خدمات استدعاء سيارات الركوب 184 مليون سهم كما في 31 مارس الماضي.

وتعدُّ “سوفت بنك” المستثمر البارز في شركة “ديدي غلوبال” الصينية المتخصصة في خدمة استدعاء سيارات الركوب، التي تشهد تراجعاً في سعر سهمها في أعقاب حملة تضييق من قبل الجهات التنظيمية في بكين.

وتسعى المجموعة إلى بيع 45 مليون سهم بنطاق سعري من 44.15 إلى 46.14 دولاراً، وفقاً للمصادر المطَّلعة على التفاصيل التي طلبت عدم الكشف عن هويتها نظراً لسرية المعلومات.

تراجعت أسهم “أوبر” بنسبة 5.1% في التعاملات المتأخرة، في حين هبطت أسهم شركة “ليفت” المنافسة في مجال استدعاء سيارات الركوب بنسبة 0.9%، فيما هو واضح أنَّه تداول من نوع المشاطرة الوجدانية.

وتبلغ قيمة الصفقة حوالي 2.1 مليار دولار بناءً على آخر سعر إغلاق. وينخفض النطاق السعري المتوقَّع لتنفيذ الصفقة بنسبة 4.3% عن سعر إغلاق يوم الأربعاء بحدٍّ أقصى، ويمثِّل هذا العرض ما يقرب من متوسط ثلاثة أيام كاملة من حجم التداول. وتأتي الصفقة قبل أسبوع واحد من الإعلان عن نتائج أعمال الربع السنوية لـ”أوبر”، والمنتظرة في 4 أغسطس بعد إغلاق السوق.

وذكرت محطة “سي إن بي سي” التلفزيونية في وقت سابق أنَّ “سوفت بنك غروب” كانت بصدد عملية بيع لأسهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية